الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 "الحصيني" يكشف لـ"تواصل" توقعات الطقس خلال الإجازة والعيد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - خالد الزيدان:

 قدم الخبير بالطقس عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة؛ عبدالعزيز الحصيني، لـ"تواصل" نشرة بالطقس المتوقع خلال أيام الإجازة وعيد الأضحى المبارك إن شاء الله.

اضافة اعلان

 وأفاد "الحصيني" في تصريحات خاصة لـ" تواصل"، أنه خلال إجازة عيد الأضحى، ستكون أجواء حارة نسبياً على المناطق الوسطى والشرقية والشمالية نهاراً، وتتراوح درجة الحرارة نهاراً من 34 إلى 38 مئوية والصغرى من 18 إلى 25 مئوية، أما المنطقة الغربية فستكون درجة الحرارة الكبرى من 37 إلى 41 مئوية والصغرى من 24 إلى 29 مئوية، فيما تتراوح من 15 إلى 21 والكبرى من 26 إلى 33 تقريباً على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وأقصى شمال المملكة الصغرى.

 وفيما يتعلق بموسم الأمطار، ذكر أنه من المتوقع بمشيئة الله، ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها ممطر على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، وتقدم منخفض جوي يؤثر على الشام قد يمتد تأثيره على الأجزاء الشمالية الغربية والشمالية قبيل العيد.

وما يخص الرياح اليوم الخميس، أفاد بنشاط للرياح مثيرة للأتربة على الحدود الشمالية للمملكة والأردن وغرب العراق، وعلى الشرقية وطريق الرياض الشرقية بشكلٍ أقل، والجمعة على الدمام والأحساء، أما السبت على الحدود الشمالية وما بين العراق والأردن وطريق الرياض الأفلاج، ويوم الأحد على الحدود الشمالية وغرب حائل وجنوب تبوك.

وبخصوص ما يناسب ملابس العيد، قال الحصيني: الوسطى والشرقية والغربية والشمالية ثياب صيفية، أما خارج المدن فيفضل ملابس ربيعية، وليلاً في المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والشمالية تفضل الملابس الشتوية الخفيفة ليلاً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook