الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجاح أول عملية زراعة لخلايا جذعية ذاتية في المدينة المنورة

مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

المدينة المنورة - أحمد الحربي:

أعلن مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة عن نجاحه في إجراء أول حالة لزراعة خلايا جذعية على مستوى مستشفيات منطقة المدينة.

اضافة اعلان

وقالت ناريمان رمضان -الناطقة الإعلامية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة- إن المستشفى تمكن من إجراء عملية زراعة للخلايا الجذعية الذاتية لمريض سعودي الجنسية في الستين من العمر مصاب بسرطان الدم المتعدد النقوي (Multiple Myeloma )، وذلك بتوجيه وإشراف من الدكتور خالد بن عواض العوفي مدير عام المستشفى.

وأوضحت أنه تم التحضير والتجهيز للفريق الطبي لزراعة الخلايا منذ حوالي 8 أشهر تقريباً، وتم تنويم المريض في ١٣ ذي الحجة عام ١٤٣٨هجري وخضع لإجراء الزراعة بالمستشفى، حيث تكللت العملية بنجاح مع متابعة وإشراف مستمرة بعد العملية.

فيما كان لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام دور فعال في تدريب وتحضير الفريق الطبي بقيادة الدكتورة أمل البيحاني، استشاري أمراض الدم وزراعة نخاع العظم بالمستشفى.

وأكدت الدكتورة أمل أن زراعة الخلايا الجذعية تعتبر إحدى أحدث طرق علاج أمراض الدم والأورام، وهي متوفرة في المدن الطبية ومستشفيات مملكتنا الحبيبة ولله الحمد، والتي تحظى بدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، وبدعم لا محدود من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook