الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء بالمملكة خلال 3 سنوات

584622201969
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف مسؤول في وزارة الزراعة أن هيئة الخبراء في مجلس الوزراء تدرس إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في المملكة تدريجيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة حتى إيقافها تماما والاعتماد على الاستيراد من الخارج وتوفير مصادر بديلة محليا.

اضافة اعلان

وقال المسؤول الذي فضّل عدم ذكر اسمه: إن الوزارة تدرس إقرار إستراتيجية وطنية للأعلاف لمدة خمس سنوات (2015م - 2020م).

وتركز الإستراتيجية على توفير أعلاف للمملكة تتماشى مع سياسة الدولة في المحافظة على الموارد المائية ومنع استنزافها وتوفير أكثر من ستة مليارات متر مكعب سنويا من المياه.

وأوصت الإستراتيجية بدعم الاستثمار في صناعة الأعلاف للاستفادة من تقديم أعلاف متكاملة تؤدي إلى توفير الاستهلاك وزيادة معدلات الإنتاج وسد الفجوة الناجمة عن خفض استيراد الشعير وتدهور المراعي وانحسار زراعة الأعلاف الخضراء محليا.

وتتمثل أهداف الإستراتيجية الوطنية للأعلاف في المملكة في الاعتماد على مدخلات أعلاف مستوردة تتوافق مع تحقيق الأمن المائي للمملكة، وتحفيز صناعة الأعلاف الكاملة وزيادة الاستثمار فيها، ورفع كفاءة المراعي في توفير الاحتياجات الغذائية للثروة الحيوانية في المملكة.

واقترحت الإستراتيجية سياسات لتنفيذها من قبل وزارات الزراعة والمالية والمياه، وصندوقي التنمية الزراعية والصناعية، والمؤسسة العامة للموانئ، والجامعات، والقطاع الخاص. حسب "الاقتصادية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook