الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"المخدرات" تُحذر: "الشبو" يقود للإدمان وارتكاب جرائم القتل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حذّرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة، من مخدر الشبو الذي يعتبر من المؤثرات العقلية الخطيرة التي تؤدي إلى الإدمان والعنف والعدوانية والوقوع في جرائم القتل.

اضافة اعلان

ويندرج ضمن الأنواع المخدرة وتتم المتاجرة به كالمتاجرة بالمخدرات التي تعتبر أسرع أنواع التجارة نمواً وتوسعاً في العالم، خاصة وأنها تجارة متقلبة بين أنواع كثيرة بعضها طبيعي أو مستخرج من النباتات وبعضها الآخر صناعي عبر خلط عدد من المواد الكيميائية المخدرة.

كما يعد من المواد المخدرة غالية الثمن التي لا تتوفر في الدول العربية بشكل كبير، وهي منتشرة بكثرة في دول شرق آسيا، وتصنف على أنها من المخدرات الصناعية المنشأ، لأنها تصنع بالكامل في معامل تصنيع المخدرات، ويتم تصنيعها من بعض الأدوية الصناعية أو السلائف الكيميائية المراقبة مثل "الأميثامفيتامين" وهي تدخل ضمن مواد "الأمفيتامينات" المنشطة، وغالبا ما يكون لونها أبيض ناصعًا.

وتعتبر هذه المادة من المواد الخطيرة التي تؤثر على العقل لكونها مواد منشطة كالكوكايين، ومن أعراضها التنشيطية أنها تمنح المتعاطي في بدايتها شعورًا بالبهجة والطاقة والنشاط، لكن سرعان ما يبدأ تأثيرها السلبي والذي ينعكس على المتعاطي من خلال الانحطاط البدني، وفقدان الشهية للطعام، والشعور بالضيق، وسرعة الانزعاج، والقلق، والشعور بالإجهاد والكآبة، فضلا عن التسارع في ضربات القلب، والتنفس، وارتفاع ضغط الدم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook