الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كتائب "القسام" تقتل 30 ضابطًا وجنديًا صهيونيًا في 24 ساعة

01
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المركز الفلسطيني للإعلام:

في ضربة قوية وصادمة لجيش الاحتلال الصهيوني، تمكنت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس السبت وفجر اليوم الأحد، من قتل 30 ضابطًا وجنديًا صهيونيًا، في 5 عمليات نوعية.

اضافة اعلان

وضرب القسام في عمليات اليوم المنظومة الأمنية الصهيونية والعسكرية، رغم تحليق الطيران الصهيوني بجميع أنواعه وتمركز آليات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

وأعلنت الكتائب أنها قتلت فجر اليوم الأحد 14 جنديًا صهيونيًا في كمين محكم لقوة توغلت مئات الأمتار شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

وفي تفاصيل العملية؛ قالت الكتائب إن مجموعة من مجاهدي الكتائب تمكنوا من استدراج قوة صهيونية راجلة حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق مستشفى الوفاء إلى كمينٍ محكمٍ معدٍ مسبقاً، وأضافت "فبعد أن تقدمت هذه القوة ترك مجاهدونا الدبابات لتدخل حقل ألغام مكون من عدة عبوات برميلية، وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة ما أدى إلى تدميرها بالكامل، ثم تقدم المجاهدون صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جندياً صهيونيًا".

وتسللت مجموعة من قوات النخبة عبر نفق خلف خطوط العدو في منطقة الريان في محيط صوفا جنوب شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وباغت المجاهدون جنود الاحتلال واشتبكوا معهم من مسافة متر ونصف، ليقتلون 5 جنود بالرصاص 3 في الرأس و2 في مناطق مختلفة من الجسم.

وكانت مجموعة مماثلة تمكنت في وقت سابق من التسلل خلف خطوط جيش الاحتلال في موقع "أبو مطيبق" العسكري شرق المحافظة الوسطى وإبادة 3 جيبات عسكرية وقتل 6 جنود فيها وإصابة الآخرين واغتنام قطعتي سلاح إم 16.

وقالت مصادر طبية صهيونية إن صاروخاً فلسطينياً سقط في مضارب إحدى التجمعات البدوية القريبة من مدينة ديمونا بالنقب الشرقي ما تسبب بمقتل صهيوني وإصابة 3 آخرين بجراح.

وقالت كتائب القسام إن قوات النخبة نفذت هجومًا مركبًا على تجمع للآليات شرق خان يونس من خلف خطوط الاحتلال واعتلوا دبابة وجرافة وقامت بتفجيرها بعبوات "تاندوم".

وأعلنت الكتائب مسؤوليتها عن قنص 3 جنود صهاينة شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، واعترف الاحتلال الصهيوني بهذه العملية، حيث قال موقع والا إن عدد من الجنود العاملين شمال القطاع أصيبوا بنيران القناصة.

وأصيب في وقت سابق من مساء أمس ثلاثة جنود آخرين بعد تعرض الجيب العسكري الذي كانوا يستقلونه لإطلاق صاروخ مضاد للدروع على السياج الأمني شرقي وسط القطاع حيث وصفت جراح أحدهم بالخطرة بعد تعرضه لإصابة في رأسه بينما أصيب آخر بجراح متوسطة في عينيه وثالث بجراح طفيفة.

وُقتل جندي صهيوني شمالي القطاع وأصيب 5 آخرون بجراح خلال الاشتباكات التي أعقبت اجتياز قوات الاحتلال للسياج الأمني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook