الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمير الجوف يفتتح مهرجان «التمور 4»

image11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ أحمد الرمال:
 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير الجوف، مساء أمس الأربعاء، مهرجان تمور الجوف في نسخته الرابعة، تحت شعار "حلوة الوطن" بمدينة التمور في محافظة دومة الجندل، ودشّن مشروع تطوير بحيرة دومة الجندل، مؤكداً على أهمية المنتج الجيّد، فيما التقطت عدسة "تواصل" صوراً من حفل الافتتاح.
 
وقال رئيس بلدية دومة الجندل ورئيس اللجنة العليا لمهرجان التمور المهندس فهد بن عبد الرحمن المغرق: إن "البلدية" جهّزت مواقع للأسر المنتجة لعرض منتجاتها مجانا طوال العام إنفاذاً لتوجيهات سموه الكريم، مقدما شكره للداعمين والرعاة والعاملين بالمهرجان.
 
من جهته، أكّد نائب رئيس اللجان المنظمة ورئيس مجلس بلدي دومة الجندل الدكتور نواف عبدالكريم السالم، أن توجيهات الأمير فهد، بإيجاد سوق للأسر تحقق، مُقدماً شكره لمحافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط وأمين الجوف المهندس عجب القحطاني والمهندس فهد المغرق وللمجلس البلدي وشركات والمؤسسات والأفراد واللجان التي عملت لإنجاح المهرجان.
 
في السياق، أكّد ممثل شركة سابك الشريك الرسمي للمهرجان عبدالعزيز الفراج، ان المهرجان فرصة للاستفادة من تطوير اقتصاديات التمور، وأنه فرصة على مستوى المشاريع الصغيره، كما أنهُ يمثل مع مهرجان الزيتون مثالاً مشرفا للمنطقة، باستقطاب الكثير من الزوار من خارج المنطقة.
 
وألقى الشاعر العميد المتقاعد عبدالرحمن المرخان قصيدة عن التمور حازت اعجاب الحضور، ثم أوبريت "حلوة وطن" للشاعر عبدالله السالم وأداء الشاعر فهد الشهراني والمنشد عبدالعزيز العليوي ومشاركة نخبة من طلاب المدارس وفرقة الإمارات العربية المتحدة بلون العازي التراثي ومن إخراج يوسف السعدون.
 
وحضر الأمير فهد، توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية دومة الجندل والمركز الوطني للتمور لتسويق تمور درمة الجندل، وكرّم الجهات الداعمة والمشاركة في المهرجان، المتمثلة "شركة سابك، هيئة السياحة للتراث الوطني، المركز الوطني للنخيل والتمور، رئس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بالجوف، مجموعة السعيدان الصناعية، وقناة الإقتصادية الفضائية السعودية".
 
وتجوّل في الأجنحة والمعارض الخاصة بمزارعي المنطقة، وشاهد المعروض من منتجات التمور المكنوز بجميع أنواعها التي تشتهر بها المنطقة وتذوّق تلك المعروضات التي نالت إعجابه، ثمّ تجول في باقي أجنحة الجهات الحكومية والقطاعات المشاركة، وشاهد في نهاية الجولة سوق الأسر المنتجة وما احتواه من معروضات لتلك الأسر.
 
وأبدى سروره بما شاهده في المهرجان من منتجات تليق بمزارعي المنطقة، مؤكداً على استمرار جودة المعروض لما اشتهرت به المنطقة من أصناف متنوعه وجيدة، متمنياً للجميع التوفيق.
 
ورافق أمير الجوف، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن فهد بن بدر بن عبد العزيز، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل الإمارة للشؤن الأمنية الاستاذ عبدالرحمن بن نجم البادي ومحافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط ووكلاء الإمارة، وحضر الحفل مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، وكبار المسؤلين من مدنيين وعسكريين، وأعيان ووجهاء وعمد المنطقة.
 
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook