السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مشاة الرياض» تنظم نشاطها الأسبوعي في شوارع وأروقة جامعة الملك سعود (صور)

IMG_9035
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- خالد العبدالله:
نظمت مجموعة مشاة الرياض التطوعية، بالشراكة مع جامعة الملك سعود، نشاطها الأسبوعي في شوارع وأروقة جامعة الملك سعود، فجر الجمعة؛ حيث تضمن النشاط  مشيا جماعيا لحوالي 10 كلم وإفطارا صحيا جماعيا أعده أعضاء المبادرة، بمشاركة 250 متسابق، من داخل وخارج الجامعة من مواطنين ومقيمين وطلاب الجامعة ومنسوبيها.
وشملت الفعالية أيضا شرحا عمليا للمشي السريع وعرضا تعريفيا عن المبادرة ونشاطاتها في عام، إضافة لأخذ قياسات الجهد والوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم في الصالة الرياضية ‘‘القبة الهوائية‘‘.
وأسهمت كلية علوم الرياضة والنشاط البدني ممثلة في قسم فسيولوجيا الجهد البدني مساهمة فاعلة في نجاح الفعالية من خلال الإعداد المبكر لهذه الفعالية، وتأمين القياسات البدنية للمشاركين بإشراف إدارة القسم ومشاركة طلاب الدراسات العليا والبكالوريس.
وقال مؤسس مشاة الرياض المهندس حسان الفلو ان المبادرة تتوجه لمزيد من الشراكات مع القطاعات المهتمة بالصحة والتنمية المجتمعية، كما ثمن احمد ال سليمان منسق النشاط في مشاة الرياض، دور الجامعة في تفعيل  هذه الشراكة.
ومن جانبه أوضح الدكتور صالح الانصاري الاستاذ المساعد في طب الاسرة والمجتمع الذي يدعم هذه المجموعة منذ نشأتها، لـ "تواصل"، أهمية هذه المبادرة.
ودعا "الأنصاري"، القطاع الصحي لدعم هذه المجموعة وغيرها من مجموعات المشي المختلفة والمنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، للدور الجوهري الذي تقدمه لتعزيز الصحة ومكافحة الأمراض المزمنة.
وكشف الانصاري، عن تقدم كبير في مبادرته بالتعاون مع مجموعة من المهتمين لإنشاء جمعية خيرية سوف تَرَى النور قريبا تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باسم "جمعية رياضة المشي" والمسماة اختصارا "مشاة".
وتهدف مشاة الرياض الى نشر ثقافة المشي للصحة في المجتمع والتوعية بأهميته الصحية، وإلى إيجاد بيئة محفزة على ممارسة المشي بانتظام، من خلال تنظيم نشاط مشي جماعي فجر كل يوم جمعة مع مجموعة من محبي وعشاق المشي فجرا.
وللمجموعة حساب في تطبيق التليجرام وحساب في تويتر قارب عدد متابعيه حوالي 7,000 متابع. وتصدر المجموعة سلسلة محفزة من قصص مشاة الرياض، ممن تخلصوا من السمنة والامراض المزمنة، كما تغطي نشاطات سفراء مشاة الرياض ممن يمارسون المشي مرتدين قميص مشاة الرياض في العديد من مدن الداخل والخارج ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.
وخلال عام واحد هو عمر هذه المبادرة، نفذت #مشاة_الرياض أكثر من خمسين نشاطاً للمشي الجماعي، وياتي نشاط المجموعة ضمن توجهات التحول الوطني التي تهدف في إحدى جوانبها إلى زيادة نسبة ممارسي الرياضة، كما عقدت مجموعة مشاة الرياض شراكات مجتمعية لتفعيل نشاطات المجموعة مع العديد من القطاعات الحكومية والخاصة.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook