الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

براميل "بشار" المتفجرة تحصد أرواح السوريين بحلب ودمشق

Gal-aleppo-explosions.jpg_-1_-1-640x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قالت مصادر سورية إن قوات النظام كثفت من قصفها الجوي بالبراميل المتفجرة على قرى وبلدات ريف حلب وريف دمشق، بينما دارت اشتباكات في دير الزور وحماة.

اضافة اعلان

وقال ناشطون إن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة أحياء مساكن هنانو والإنذارات في مدينة حلب، بينما شن غارات جوية استهدفت مدينة الأتارب وتل رفعت وبلدة عندان وكفرناها في ريف حلب، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

بينما قتل شخص وأصيب 8 آخرين بينهم حالات خطرة إثر 3 غارات جوية على كفر كرمين بريف حلب، فيما دارات اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في حي الخالدية بمدينة حلب.

من جانبها، أعلنت عدة فصائل وكتائب عسكرية عن تشكيل غرفة عملية باسم "صدى الشهباء" تهدف لعمل عسكري يستهدف معاقل قوات النظام في بلدتي نبّل والزهراء بريف حلب الشمالي.

وقصفت أيضا قوات الثوار بالهاون تجمعات للقوات الحكومية في محيط سجن حلب المركزي شمالي مدينة حلب.

ووفقا لناشطين، دارت اشتباكات بين كتائب الثوار والقوات الحكومية في أحياء الحويقةوالموظفين والجبية والعمال في مدينة دير الزور.

وفي ريف دمشق، قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح إثر غارة على مدينة كفربطنا، بينما شن الطيران الحربي غارات غارتان جويتان على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

وألقى الطيران المروحي برميل متفجرة على مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي وعلى مدينة رنكوس.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الجزيرتين العاشرة والحادية عشرة في منطقة عدرا العمالية بريف دمشق.

وفي حمص، قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من دوار مساكن الشرطة في حي وادي الذهب الموالي للقوات الحكومية في مدينة حمص.

وشن الطيران الحربي 3 غارات جوية على المنطقة الغربية لمدينة تلبيسة وبلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي.

وفي حماة، ألقى الطيران المروحي البراميل المتفجرة بلدة مورك بريف حماة الشمالي، واستهدفت غارة جوية مدينة كفر زيتا وارتفعت حصيلة القتلى إلى 3 أشخاص.

وأصيب عدد من الأشخاص جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على الهبيط بريف إدلب الجنوبي، بينما شن الطيران الحربي غارة جوية على قرية البشيرية في جسر الشغور بريف إدلب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook