الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لجنة حكومية لوضع إجراءات التأمين الصحي على زائري المملكة

cchi
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تعكف لجنة حكومية تضم ممثلي عدد من الجهات ذات العلاقة، العمل على وضع الإجراءات اللازمة للبدء بتقديم شهادات التأمين الصحي للقادمين إلى البلاد بتأشيرة زيارة أو المرور وكذلك مرافقوهم.

اضافة اعلان

يأتي هذا التحرك إنفاذًا لقرار مجلس الوزراء الصادر مؤخرا بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الصحة رئيس مجلس الضمان الصحي التعاوني، والقاضي بإلزام جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة ومرافقيهم بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور بتقديم شهادة تأمين سارية المفعول داخل المملكة تغطي الحالات المرضية وحالات الطوارئ (الإسعافية) والإخلاء الطبي.

ويُستثنى من ذلك الحجاج والمعتمرون والقادمون لغرض العلاج، إلى جانب حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة، والعادية الزائرين للممثليات والمنظمات الدولية بصفة دبلوماسية وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل، وأيضًا ضيوف الدولة ومن في حكمهم.

كما تضمن القرار بندًا يتعلق بتوعية المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج بأهمية الحصول على تأمين صحي ساري المفعول في الدولة المراد السفر إليها يغطي الحالات الصحية الطارئة، بحسب "الجزيرة".

وكانت بعثات المملكة في الخارج التابعة لوزارة الخارجية قد أصدرت خلال العام 2013 – 1434هـ ما مجموعه 10.362.693 تأشيرة، كان إجمالي تأشيرات الزيارة (بأنواعها كافة) منها بعدد 1.133.610 أي ما يشكل ما نسبته 11% من مجموع التأشيرات، وبزيادة بلغت نسبتها 7.2% عن العام الذي سبقه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook