الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445 ، 15 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية: زيادة رسوم 70% من المدارس الأهلية.. "شائعة"

314259395613
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، أنه لا صحة لما ذكر في إحدى الصحف اليوم الخميس عن موافقة الوزارة على زيادة الرسوم الدراسية في 70% من المدارس الأهلية.

اضافة اعلان

وقال العصيمي عبر حسابه على "تويتر"، إن وزارة التربية والتعليم أوضحت أكثر من مرة في بياناتها الرسمية أن عدد المدارس المتقدمة  بلغ 1537 مدرسة وتشكل ما نسبته 34.2% من إجمالي المدارس الأهلية والأجنبية في المملكة والبالغ عددها 4499 مدرسة أهلية وأجنبية، كاشفا أنه تمت دراسة الطلبات وفق القواعد المنظمة للرسوم الدراسية التي أعلنتها الوزارة سابقا وبما تضمنته من معايير دقيقة في دراسة الطلبات والبت فيها وفق القواعد المنظمة للرسوم الدراسية التي أعلنتها الوزارة وبما تضمنته من معايير دقيقة  في دراسة الطلبات وفقا لهذه المعايير.

ونبه على أن هذه الرسوم ستنشر في مواقع إدارات التربية والتعليم انطلاقا من مبدأ الشفافية وحرصا على إطلاع أولياء الأمور عليها، كما أنها ستتعامل بحزم مع المدارس التي قد لا تلتزم بالقرارات الصادرة باعتماد رسومها.

وأكد العصيمي أن الوزارة تتيح لولي الأمر التقدم بأي تظلم من خلال تعبئة النموذج الخاص بذلك.

----------------------------------------------

70% من المدارس الأهلية ترفع رسومها بموافقة "التربية"

تواصل – الرياض:

كشف رئيس لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية بالرياض عثمان القصبي، أن وزارة التربية والتعليم وافقت على طلب نحو 70% من المدارس الأهلية لرفع رسومها الدراسية.

وأضاف أن اللجنة المختصة بالوزارة قبلت المسوغات التي قدمتها تلك المدارس لرفع رسومها، ومن بينها ارتفاع إيجار المدرسة والأنشطة التي تقدمها وارتفاع رواتب المعلمين، بحسب "الرياض".

وأكد القصبي أن المدارس الأهلية وكلت محامين لرفع قضية ضد التأمينات الاجتماعية للاعتراض على إلزام التأمينات بتسجيل المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين لديها بأجر لا يقل عن 5 آلاف ريال.

وأشار إلى أن الحد المتوسط لرواتب التربويين السعوديين تبلغ 7 آلاف ريال، بينما بلغت السعودة في مدارس البنات 90%، وفي مدارس البنين 35% وحظيت المدارس الأجنبية بأقل النسب 15%.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook