الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تلاعب في فرض الضرائب على الروهنجيا في أراكان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أراكان:

كشف شاب روهنجي يدعى نسيم عن تلاعب وكيل جباية ضرائب المركبات في بلدة منغدو بولاية أراكان "يو كياو ساو" بفرض رسوم على ملاك المركبات من الروهنجيين مقارنة بغيرهم من عرقية الراخين.

اضافة اعلان

 وبحسب ما نقلته صحيفة the stateless"" فقد قال عضو اتحاد النقل في البلدة ويدعى هارون: إن ضرائب المركبات لا تفرض على الراخين لأن مسؤولي الضرائب من عرقيتهم. وأضاف "يفرض الوكيل ضرائب باهظة على الروهنجيا لتغطية النقص الحاصل بسبب عدم فرضها على الراخين."

 وأكد باسو مياه أن ضرائب المركبات في منغدو تختلف جدا عن بوثيدونغ على الرغم من أنها من نفس بلدات المقاطعة وقال:" في بوثيدونغ، تكون ضريبة دراجة نارية 4000 كيات سنويا بينما يجمع جابي الضرائب في منغدو 18000 كيات في السنة وبين 200-300 كيات يوميا للشاحنات والحافلات والسيارات في بوثيدونغ بينما 1000 كيات في منغدو".

 وقال نسيم إن مكتب البلدية يدعو السكان كل عام إلى التصويت في انتخابات تولي منصب وكيل تحصيل ضرائب المركبات، لكن "يو كياو ساو"، وهو أحد أفراد الاستخبارات العسكرية السابقين من مجموعة الجنرال "خين نيونت"، يحصل على الوظيفة كل مرة لعلاقاته مع أقسام الشرطة والمرور وجميع المسؤولين في منغدو.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook