السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي "الحفيرة والعونية" بعنيزة يشكون الإهمال وتردي الخدمات

b9032
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عنيزة:

يعاني سكان أحياء “الحفيرة والعونية” الواقعين غرب مدينة عنيزة، من عدة مشاكل تتعلق بالإهمال ونقص الكثير من الخدمات والمتطلبات الحيوية الضرورية.

اضافة اعلان

وأوضح المواطن أبوعبد الله العنزي أن أولى تلك المشاكل تتمثل في أن الطريق الرئيس والوحيد الذي يصل بين الحفيرة والعونية هو طريق مسار واحد وليس فيه إنارة برغم أن طوله لا يتجاوز 4 كيلومترات، ويقول: "منذ عامين وعدتنا إدارة الطرق بالعمل على ازدواجية الطريق، واستلمنا الخطاب ورغم ذلك فقد تم العمل في طريق روضة مساعد بعد تحويل مساره من بعد مشروع البطحي وتجاهل طريقنا الأولى بذلك".

واستطرد العنزي قائلاً: "هناك أيضاً مشكلة الكهرباء.. حيث يتكرر انقطاعها عند أدنى نسمة هواء أو بعد نزول قطرات من المطر"، ويتساءل متعجباً: "ماذا فعلت المحافظة لنا طوال السنين في مشكلة الكهرباء؟ ويجيب: لا شيء".

ويضيف العنزي مشكلة أخرى وهي أن المستوصف الذي يخدم أكثر من 2000 مواطن بلغ عمره أكثر من ثلاثين سنه وليس فيه مقومات المستوصفات الصحية الحديثة، بحسب قوله، ويؤكد أنه ليس فيه إلا طبيب عام واحد، وطبيبة تداوم يومي الاثنين والخميس فقط برغم الحاجة الضرورية لأهل الحيين في ظل النمو المرتفع لأعداد السكان وصعوبة نقل المرضى إلى المستشفيات، ورغم وجود الأرض التي طلبتها الشؤون الصحية لإقامة مستوصف جديد إلا أنهم لم يفعلوا أي شيء حتى الآن.

وتابع العنزي: "كما نعاني من عدم وجود مدرسة متوسطة في الحفيرة للبنات رغم أن هناك أرض مخصصة للتعليم مساحتها أكثر من ثمانية آلاف متر لا تحتوي سوى على مدرسة ابتدائية صغيرة لا تكاد تتسع لأبناء الحي".

وفي النهاية ناشد العنزي، المسؤولين بتوفير خدمات الصرف الصحي، والعمل على ازدواجية وإنارة الطريق والشوارع الرئيسية، أسوة بالأحياء المجاورة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook