الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بطقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً في المشاعر المقدسة خلال الحج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة بوكالة شؤون الأرصاد، تقريراً عن الحالة المناخية السائدة خلال موسم حج عام 1437هــ بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

وواضح التقرير أن الطقس بمشيئة الله تعالى لموسم حج عام 1437هــ لمكة المكرمة طقس حار خلال النهار يميل للاعتدال ليلاً كما تظهر بعض التشكيلات من السحب المتوسطة والمنخفضة الارتفاع التي تخللها خلايا ركامية رعدية ممطرة أحياناً كما أن مدى الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام وفي بعض الفترات لأقل من 4 كم بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وتكون الرياح السطحية شمالية بسرعة ما بين 10-16 كم في الساعة.

ووصف التقرير حالة الطقس خلال شهر الحج بالمدينة المنورة أن حالة المناخ طقس حار خلال النهار ومعتدل ليلاً كما تظهر بعض التشكيلات من السحب العالية والمتوسطة الارتفاع ومدى الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام وفي بعض الفترات لأقل من كم بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والاتجاه السائد للرياح غربي بشكل عام بسرعة ما بين 10-18 كم في الساعة.

كما حمل التقرير نصائح وإرشادات حول تفادي حرارة الطقس باستخدام المظلة الواقية لتجنب أشعة الشمس المباشرة وإلى المحافظة على شرب الماء بكثرة والبقاء بالأماكن جيدة التهوية خلال النهار.

ومن جانبه أكد وكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام أن جميع المعلومات للحالة المناخية لحج هذا العام 1437هـ قد مررت للجهات الحكومية المشاركة بتنظيم حج هذه العام وفقاً للخطط المعدة لذلك بالإضافة ومعلومات استباقية للطقس لعشرة أيام مقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook