الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشاركة 300 طالب وطالبة.. «موهبة» تطلق أكبر برنامج صيفي بمدارس منارات الرياض غداً

unnamed (18)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

تطلق مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع، صباح يوم غدٍ الأحد، أكبر برامجها في الإجازة الصيفية (برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2016م)، بالتعاون مع مدارس منارات الرياض بمشاركة 306 طلاب وطالبات يمثلون مدارس منارات الرياض والمدارس المجاورة التي تعمل في الشراكة مع مؤسسة موهبة.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس برنامج موهبة الإثرائي الصيفي عبدالرحمن بن عبدالله المجلي، أن مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع حرصت على إقامة هذا البرنامج؛ إيماناً منها أن الموهوبين في حاجة إلى رعاية متميزة والتي تتطلب توفر عنصرين مهمين وهما المعلم المتخصص في التدريب على برامج موهبة، وقد اعتادت مدارس منارات على ذلك، والعنصر الثاني المدرسة النموذجية في مبناها ومعاملها ومختبراتها وإدارتها، ومختلف القوى البشرية العاملة فيها.

وأضاف: أن مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة قد اختارت مدارس المنارات لتوفر كل العناصر بها التي تفي إمكاناتها بالخصائص الأكاديمية والتقنية الاجتماعية للموهوبين، وتنسجم مع حاجاتهم، واستعداداتهم وقدراتهم لتحتضن برامج موهبة.

وأشار إلى أن محتوى برنامج موهبة 2016 يركز على المجالات العلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ومجموعة الخبرات، وكل ما يدعم تحول مملكتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إلى مجتمع المعرفة، وتحقيق التنمية المستدامة ويتسق مع تطلعات الأمة نحو النماء والتطور الحضاري في المجالات كافة من خلال العمل على تنفيذ رؤية المملكة 2030م.

وأضاف النائب العلمي للبرنامج سليمان فتح الله: أن الخطة التنفيذية للبرنامج موزعة على خمس وحدات إثرائية وهي: الاختراعات، والثانية حس وإدراك، والثالثة العلوم والهندسة، والرابعة الإحصاء والأرقام، والوحدة الخامسة الروبوت، ويبلغ عدد الطلاب 163 طالباً موزعين على سبع وحدات.

وأشارت رئيسة البرنامج في قسم البنات الأستاذة ياسمين أبا الخيل إلى أنه لأول مرة تستضيف مدارس المنارات "قسم البنات" برنامج موهبة للطالبات لصنع تنافسية وفتح مجالات الإبداع والابتكار لدى الطالبات، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 التي طرحها ولي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث يشارك في البرنامج 143 طالبة، موزعات إلى ست مجموعات كل مجموعة تضم قرابة 24 طالبة.

وأوضحت أن المجموعة الأولى وحدة الاختراعات، وتتناول مسار الفيزياء والهندسة بقيادة المدربة هند العثمان، والثانية وحدة الأرقام، وتركز على مسار الرياضيات وتقنية المعلومات بقيادة المدربة هنادي أرجمندي، والثالثة وحدة الحس والإدراك وتركز على مسار الأحياء والعلوم الطبية بقيادة المدربة كوثر الحبابي، والرابعة وحدة الروبوت الأولى بقيادة المدربة غادة العصيمي، والخامسة وحدة الروبوت الثانية بقيادة المدربة ميعاد العتيبي، وتركزان على مسار الرياضيات وتقنية المعلومات، والسادسة وحدة العلوم والهندسة، وتركز على مسار الفيزياء والهندسة بقيادة المدربة إيمان شاهين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook