الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشيئة الله.. مغرب اليوم يتحدد أول أيام عيد الفطر المبارك

21111_0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

تُوشك شمس التاسع والعشرين من شهر رمضان، بمشيئة الله، على الغروب، مؤذنةً برحيل اليوم؛ حيث يطلق الكل ناظريه إلى السماء، يقفون على مكان مرتفع لاستطلاع هلال شوال، ميممين وجوههم إلى جهة غروب الشمس؛ علهم يحظون برؤية هلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

اضافة اعلان

ويترقب العديد من المواطنين والمقيمين والمترائين، اليوم، تحري رؤية هلال عيد الفطر المبارك لعام 1437 هـ، في سماء حوطة سدير.

ويستعد المرصد الفلكي بحوطة سدير- في هذا الوقت من كل عام- لرؤية هلال شهر شوال لعام 1437، بمشاركة عموم المترائين، بعد دعوة المحكمة العليا إلى تحري رؤية الهلال، مساء اليوم الاثنين، التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري.

ويبدأ الترائي- بإذن الله- قُبيل مغرب، اليوم، في المكان المخصص للترائي بحوطة سدير، من قبل مجموعة من المترائين، في مقدمتهم المشرف على أعمال الترائي الخبير الفلكي عبدالله بن محمد الخضيري.

وقال "الخضيري"، إن الاستعدادات تمثلت في تجهيز أدوات الرصد المختلفة وإصدار النشرات المتعلقة بظروف الهلال لتوزيعها على المشاركين في عملية الرصد، وتجهيز الموقع فنياً، وإصدار بطاقات لتنظيم حضور المشاركين مع اللجنة الرسمية.

وفي حال ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1437، يكون، بمشيئة الله، غداً أول أيام عيد الفطر المبارك، وإذا تعذر رؤية الهلال لأي سبب من الأسباب يكون غداً المتمم لشهر رمضان المبارك، والأربعاء المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook