الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445 ، 15 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجاح عملية قلب مفتوح بالغة الخطورة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر

مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

نجح الفريق الطبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، في إجراء عملية قلب مفتوح بالغة الخطورة وذلك باستبدال الشريان الأورطي الصاعد واستبدال الصمام الأورطي التالف بصمام صناعي وإعادة زرع الشرايين التاجية للقلب.

اضافة اعلان

وأوضح المدير الطبي بالمستشفى الدكتور إبراهيم مدخلي أن حالة المريض مستقرة بفضل الله بعد الجراحة.

وأفاد أن المريض كان يعاني من متلازمة مارفان مع وجود تمدد شديد بالشريان الأورطي الصاعد وارتجاع بالصمام الأورطي وتضخم بعضلة، القلب حيث تم استبدال الصمام الأورطي والشريان الأورطي الصاعد وإعادة زرع الشرايين التاجية، والمريض كان يعاني من عيب بالقفص الصدري والحجاب الحاجز، وأن هذه الحالة تعد من الحالات شديدة الخطورة التي يتم عملها في المراكز التخصصية المتقدمة للقلب.

من جهته أشاد المساعد للخدمات العلاجية الدكتور محمد أبو طالب بجهود مستشفى الأمير محمد بن ناصر وما يحققه من نجاحات لأبناء المنطقة في كافة نطاقات خدماته التخصصية في الأورام والقلب والعيون.

وأضاف أن ما يحققه قسم طب وجراحة القلب بالمستشفى يعد نقلة نوعية للخدمات العلاجية في المنطقة وهذا التطور يعود، بعد فضل الله تعالى، إلى جهود إدارة المستشفى بقيادة الدكتور طاهر الصميلي وأعضاء ورئيس الفريق الطبي لخدمات القلب ممثلاً في الدكتور شادي العلوان استشاري جراحة القلب والدكتور أحمد السيد استشاري طب القلب التداخلي.

وأوضح الدكتور أبو طالب أن العمل يجري وفق خطة تهدف إلى الارتقاء بالأداء بخدمات القلب لتشمل جميع الحالات المرضية في هذا التخصص الحيوي الهام.

يأتي ذلك تتويجاً للنجاحات التي يحققها قسم جراحة القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان في عمليات القلب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook