الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"واتساب" تُحدّث تطبيقها لمشغلي نظام أندرويد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حدّثت خدمة التراسل الفوري "واتساب" أمس الاثنين تطبيقها الخاص بنظام تشغيل "أندرويد"، لتجلب معه رسميًا إعدادات الخصوصية التي كانت قد أطلقتها في شهر فبراير الماضي.

اضافة اعلان

ويجلب الإصدار الجديد ميزة مهمة، وهي منح المستخدمين ممن يملكون حسابات مصرفية القدرة على الدفع بالنيابة عن أصدقائهم لقاء تفعيل اشتراكاتهم لدى الخدمة.

وقامت "واتساب" التي أضحت مؤخرًا تعمل تحت مظلة شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد عملية استحواذ أُعلن عنها في 20 فبراير الماضي، بجلب ميزة إخفاء آخر ظهور وإخفاء صورة ملف التعريف الشخصي، بالإضافة إلى إخفاء الحالة.

وكانت الخدمة قد أطلقت هذه المزايا الأخيرة في تحديث لها سابق لم تكن قد طرحته على متجر "جوجل بلاي"، وإنما بصيغة apk على موقعها الرسمي.

وتُعتبر ميزة الدفع بالنيابة من أبرز التحديثات التي يجلبها تحديث الإثنين، إذ صار بمقدور مستخدمي "أندرويد" الدفع لأصدقائهم على نفس المنصة، فضلاً عن مستخدمي نظام "آي أو إس" و "ويندوز فون" و "بلاك بيري".

يُذكر أن "واتساب" توفر خدماتها لمستخدمي "أندرويد" مجانًا لأول 12 شهرًا، ثم يتوجب عليهم دفع 0.99 دولار أمريكي لقاء تجديد الاشتراك.

وقامت "واتساب" أيضًا بإضافة اختصار للكاميرا لإرسال أسرع للصور، وأضافت الخدمة مصغرات فيديو ضمن الدردشات، بالإضافة إلى خيار لعرض الرسائل غير المقروءة على التطبيق المصغر "ويدجت" الخاص بالخدمة والذي يظهر على الشاشة الرئيسية.

وأضافت الخدمة خيارًا لمشاركة و حفظ صورة ملف التعريف الشخصي أو أيقونات المجموعات، ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل "أندرويد" التابع لشركة "جوجل" تحديث التطبيق الخاص بالخدمة لديهم، أو تنزيلا لإصدار الجديد الذي يأتي بحجم 14 ميجابايت من متجر "جوجل بلاي".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook