الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصندوق العقاري» بحاجة لـ25 عام لانهاء قوائم المتقدمين للقروض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يحتاج الصندوق العقاري إلى 25 عامًا و212 مليار ريال لانهاء قوائم الانتظار الحالية للمتقدمين للقروض، حيث ينتظر 450 ألف مواطن ومواطنة في قائمة الانتظار الحالية.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ"الجزيرة"، قال مصدر بالصندوق: إن هناك ضغوطًا داخل الصندوق بسبب عدم القدرة على حل معضلة الانتظار، مبيناً أن الضغوط بدأت تتزايد مع شكاوى من هم على قائمة الانتظار مع تأخر إعلان دفعات جديدة، التي كان آخرها في رمضان الماضي.

وكشف المصدر أن الصندوق يستضيف الكثير من الخبرات في مجال الإسكان لإطلاعهم على مبادراته الخاصة بمعالجة الفجوة بين العرض والطلب على المساكن، والاستفادة من آرائهم حيال برامج الصندوق التي يعمل عليها خلال الفترة الحالية، أو التي لا تزال تحت الدراسة، والاستفادة مما يتم التوصل إليه معهم للإسهام في تحقيق رؤية 2030.

وأفصح المسؤول عن أن تأخير تطبيق القرض المعجل ليس من الصندوق، وإنما من بعض الجهات المرتبطة به؛ إذ إن تطبيقه على أرض الواقع سيخفض عدد المنتظرين في قوائم الصندوق.

وبين أن الصندوق يدرس برامج وخيارات عدة بهدف المساعدة على خفض سنوات الانتظار، معلنًا أن الصندوق لديه مائة ألف مقترض متأخر عن سداد القروض، وهذا الرقم جعل القائمين على الصندوق يبحثون الكثير من الحلول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook