السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الربيعة»: خطط لزيادة عدد المصانع إلى 2000 في عامين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن هناك خططا لزيادة عدد المصانع  في المملكة إلى 2000 مصنع خلال العامين القادمين.

اضافة اعلان

وبين "الربيعة" خلال فعاليات مؤتمر اليورومني في الرياض أمس، أن توفير الأراضي الصناعية لم يعد عائقا وعقبة كما كان قبل سبعة أعوام، وأن الوزارة أطلقت المصانع الجاهزة وأنشأت 604 مصانع في مختلف مناطق المملكة ، مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن خططها للتحول الوطني قريبا.

وأوضح أن نتائج تحليل الوزارة لربحية الشركات أظهرت أن الشركات المتواجدة في المناطق الشمالية والجنوب شمالية أعلى من الشركات الموجودة في المنطقة الوسطى.

وذكر أن الوزارة ستعمل على تطوير شامل للأنظمة التجارية والصناعية، وقال: "نعمل التيسير على القطاع الخاص، ولا نريد أن نكون عائقا، كما أننا نهدف لتكون جميع إجراءاتنا إلكترونية، كما أن من أدوار الوزارة في الرؤية المستقبلية للسعودية تحفيز القطاع الخاص وتطوير الأنظمة والإجراءات، وتسهيل الإجراءات والعمل على تحفيز وتنظيم القطاع".

وأضاف: "نظام الشركات يعد بمثابة الحلم الكبير إذ مضى إعداد ومناقشة النظام نحو 17 عاما، وكان الوضع في السابق يشوبه تداخل في الاختصاصات مع هيئة سوق المال". مشددا على أن الوزارة تعمل إعادة صياغة الأنظمة الحالية وإنشاء أنظمة جديدة حتى تصبح متناغمة مع أحدث الأنظمة العالمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook