الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الشؤون الاجتماعية" تُقِرّ بتوزيع أرز منتهي الصلاحية على "محتاجين" بمحافظة بدر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

أقرّ فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة، بأن أكياس الأرز منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي والتي سلمت للمحتاجين أخيراً، تم توزيعها من فرع المستودع الخيري بمحافظة بدر، وذلك بعد أن رصد مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة أكياس أرز منتهي الصلاحية خلال زيارته لفرع المستودع الخميس الماضي.

اضافة اعلان

يأتي ذلك بعد أن فوجئ عدد من مستفيدي المساعدات الإنسانية لجمعية خيرية في محافظة بدر أخيراً، بتوزيع أكياس أرز منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي وتسليمها للمحتاجين، إذ تبين من خلال التاريخ المدون على أكياس الأرز أنه جرت تعبئته في 2003، أي قبل 10 أعوام.

من جانبه، أوضح المدير العام للشؤون الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة، وفقاً لصحيفة "الحياة"، أن أكياس الأرز منتهي الصلاحية والتي تم تسليمها للمحتاجين الأسبوع الماضي، ليست من الجمعية الخيرية بمحافظة بدر، قائلاً إن الجمعية الخيرية لم توزع أي مواد غذائية عينية منذ ثلاثة أشهر، وإن آخر صرف تم توزيع المواد الغذائية فيه كان بتاريخ ٢٠/ ١ / ١٤٣٥هـ.

وأشار إلى توجيه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة بدر بزيارة إلى الجمعية الخيرية بالمحافظة، للوقوف والتأكد من صحة خبر وجود أغذية داخل المستودعات غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتزويد الوزارة بتقرير شامل ومفصل..

وأضاف أنه أثناء الزيارة للجمعية حضر مناديب المستودع ببعض أحياء محافظة بدر، وتم التأكد منهم بأن أكياس الأرز منتهي الصلاحية تم توزيعها من فرع المستودع الخيري بالمحافظة وليست الجمعية الخيرية بالمحافظة.

وأشار إلى أن المستودع الخيري تم إدراجه أخيراً، تحت إشراف وزارة الشؤون اﻻجتماعية باﻻجتماع الذي تم انعقاده بتاريخ 7/1/1434 بالمدينة المنورة والفروع التابعة له بالمحافظات والمراكز الـ 15 فرعاً، مبيناً أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب عدم التأكد من صلاحية الأصناف قبل توزيعها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook