الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحف عالمية: دلائل على جدية السعودية في التوجه عسكرياً إلى سوريا

BN-MN240_SaudiT_M_20160209101152
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ما زال إعلان المملكة عن استعدادها للمشاركة بقوات برية في القتال ضد "داعش" بسوريا يتردد صداه في الإعلام الدولي الذي يترقب ما الذي سيحدث خاصة أن التوقعات تشير إلى أن المملكة لن تتخلى عن المعارضة السورية المعتدلة هناك.

اضافة اعلان

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقالا لـ"آرون ديفيد ميلر" نائب رئيس مركز "ودرو ويلسون" بالولايات المتحدة تحدث فيه عن أن الخطوات الجريئة التي اتخذتها المملكة منذ وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للسلطة تدل على أن المملكة قد تتدخل بقوات عسكرية بالفعل في سوريا.

وأشار إلى أن المملكة شنت في عهد الملك سلمان حرباً ضد المتمردين الحوثيين الشيعة باليمن وأعدمت عدداً من السجناء السُّنة والشيعة مطلع العام الجاري، وأبدت استعدادها للصمود والوقوف بحزم ضد إيران، كما خاطرت بإغضاب الغرب من خلال دعمها للمعارضة السورية المعتدلة ضد بشار الأسد.

أما صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية فأشارت في تقرير لها إلى أن جهود المملكة للتدخل بقوات برية في سوريا يبدو أنه يقودها ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت أن مشاركة الأمير محمد بن سلمان في تلك الجهود تجعل بعض الدبلوماسيين يترددون في استبعاد فكرة تدخل المملكة عسكرياً بالفعل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook