الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرصاد: توقعات بانخفاض درجات الحرارة دون الصفر بدءاً من الغد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - بمشيئة الله - أن يتأثر عدد من مناطق المملكة بكتلة باردة بدءاً من فجر غد السبت وتستمر حتى الأربعاء؛ ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة دون الصفر المئوي على شمال المملكة، وتلامسها الصفر في العاصمة.

اضافة اعلان

وقالت الرئاسة: «تتأثر مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية بطقس شديد البرودة والحرارة الصغرى، وقد تصل درجة الحرارة إلى 5 - صباح الأحد مع رياح نشطة تزيد من الشعور بالبرودة، كما تنخفض درجة الحرارة في منطقتي حائل والقصيم بشكل تدريجي، وتبلغ ذروة تأثير الكتلة الباردة فجر الاثنين، وقد تصل معها الحرارة دون الصفر في بريدة».

وتوقعت "الرئاسة" أن تلامس درجات الحرارة الصفر في العاصمة الرياض فجر الاثنين، وتنخفض إلى أقل من الصفر في المجمعة والزلفي، كما توقعت طقساً بارداً على منطقة المدينة المنورة، وانخفاض درجة الحرارة الصغرى إلى 5 درجات صباح الأحد، لافتة إلى أن التحسن التدريجي يبدأ من يوم الاثنين، بمشيئة الله.

ويميل الطقس في منطقة مكة المكرمة إلى البرودة على السواحل والمرتفعات، وقد تصل الحرارة الصغرى إلى 12 درجة صباح الأحد والاثنين. أما المنطقة الشرقية، فقد تبلغ ذروة تأثير الكتلة الباردة يوم الاثنين، بانخفاض الحرارة الصغرى في الدمام إلى 3 درجات مئوية صباح الاثنين والثلاثاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook