الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العمل تبدأ التنفيذ التجريبي لبرنامج الدعم الإضافي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

بدأت وزارة العمل في التنفيذ التجريبي لبرنامج الدعم الإضافي، الذي تسعى الوزارة من خلاله إلى دعم توطين الوظائف في القطاع الخاص، ويهدف البرنامج إلى دعم راتب الموظف في منشآت النطاقين الأخضر والبلاتيني لمدة تصل إلى أربع سنوات ورفع سقف الدعم للراتب الشهري إلى أربعة آلاف ريال تتناقص بشكل سنوي.

اضافة اعلان

وتسعى وزارة العمل من خلال برنامج الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين إلى تحفيز المنشآت على توطين الوظائف لتمكين طالبي العمل السعوديين من الالتحاق بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص إذ يقدم البرنامج مزايا مالية وزمنية إضافية لتوظيف السعوديين في المنشآت المصنفة في النطاقين البلاتيني والأخضر في برنامج نطاقات.

حيث يستطيع الكيان ربط 20 بالمائة في حال النطاق البلاتيني و15 بالمائة في حال النطاق الأخضر من إجمالي عدد موظّفيه السعوديّين كحدّ أقصى على برنامج الدعم الإضافيّ على أن يكون المستفيدون مؤهّلين بحسب شروط الأهليّة للمرشّح.

ويسهم الصندوق بحسب صحيفة "اليوم" في دعم راتب الموظف في منشآت النطاقين الأخضر والبلاتيني لمدة تصل إلى أربع سنوات ورفع سقف الدعم للراتب الشهري إلى أربعة آلاف ريال تتناقص بشكل سنوي، ويرتكز البرنامج على دعم نصف الراتب للموظفين الجدد على ألا يتخطى الدعم الحد الأعلى المحدد بحسب النطاق والسنة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook