الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ابن الـ9 سنوات.. أصغر حُفّاظ القرآن في جدة: أحلم بأن أكون عالماً

image1 (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

حظي عبدالله عبدالقدوس رجب، 9 أعوام، الطالب بمسجد الراجحي بحي النزلة الشرقية في جدة بلقب أصغر حفاظ القرآن الكريم بمحافظة جدة وذلك بعد إتمامه لحفظ كتاب الله وحصوله على تقدير ممتاز بنسبة 96% في اختبارات جمعية "خيركم" بجدة.

اضافة اعلان

وبدأت قصة حفظ عبدالله للقرآن منذ عامين حيث يقول والده: "ألحقت عبدالله بمدرسة الملك فيصل الابتدائية أحد مدارس التعليم العام ولم ألحقه بمدرسة عالمية تعلم اللغة البنغالية كباقي أفراد أسرتي وذلك رغبة مني في أن تكون لغته العربية قوية وأن يسهل عليه حفظ القرآن، ولله الحمد فور انتهائه من القاعدة النورانية بدأ بحفظ صفحتين يومياً وتُوج بحفظ القرآن في مدة وجيزة".

ويرى معلمه الأستاذ "إلياس حاتم علي" أن ما يميز عبدالله هو سرعة حفظه وإجادته للغة العربية وحرصه على حضور التحفيظ في موعده، وقد انعكس ذلك على نتائجه فكانت نسبته في جميع اختبارات فروع القرآن الكريم من 96 – 99% وذلك ثمرة متابعة وحرص أسرته على حفظه القرآن.

من جهته قال "عبدالله" إنه يحلم بأن يصبح عالماً وفقيهاً يعلم الناس أمور دينهم، ورأى أن ما وصل إليه هو بتوفيق الله أولاً، ثم بحرص والديه حفظهما الله ومعلمه إلياس.

ومن المقرر أن يكون عبدالله، بمشيئة الله، ضمن 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله يُكرمون مساء اليوم الأربعاء من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook