السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مراكز التأهيل تؤخر وصول العاملات الفلبينيات إلى المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

لاحت في الأفق بوادر عقبات إجرائية تؤخر وصول العمالة المنزلية من الفلبين إلى المملكة، إذ شكل مركز تدريب وتأهيل العمالة المنزلية الفلبينية الذي اشترطته وزارة العمل على نظيرتها الفلبينية، عقبة أمام مكاتب الاستقدام الأهلية في سرعة إنهاء إجراءات وصول العاملات المنزليات إلى كفلائهن بالمملكة بسبب مواعيد دخولهن المركز وانتظارهن لفترات تصل إلى شهرين.

اضافة اعلان

وبحسب الاتفاقية الثنائية لتنظيم استقدام العمالة المنزلية الفلبينية، فإن الجانب السعودي اشترط على نظيره الفلبيني عدم إرسال العمالة المنزلية التي لم يسبق لها العمل في دول الخليج دون تدريبها وتثقيفها وتعليمها بعادات وتقاليد المجتمع السعودي.

من جانبه أكد وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد، أن وزارته ناقشت مع الجانب الفلبيني الشهر الماضي موضوع مواعيد دخول العمالة المنزلية لمركز التدريب ومدة التدريب، مشيراً إلى أن مدة الدورة قلصت من 4 أيام إلى يومين.

وأضاف الفهيد حسبما أوردت صحيفة "الوطن"، أن الجانب الفلبيني وعد الجانب السعودي بأن لا تزيد مواعيد دخول العمالة المنزلية لمركز التدريب على 30 يوماً. وكشف الفهيد أن وزارته طلبت من الجانب الفلبيني السماح لعاملات شركات الاستقدام بالسفر دون خضوعهن للتدريب بالمركز، معللاً ذلك بأن شركات الاستقدام بالمملكة لديها الاستطاعة لتدريب عمالتها بمراكز تدريب خاصة بها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook