الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدمام.. اختتام فعالية «أطفالنا.. قيم ومعانٍ» بحضور 1200 طفل

98605051-7c5a-4f1a-ba76-10758e0468d7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

اختتم فريق معاني التطوعي بالدمام، فعالية "أطفالنا.. قيم ومعانٍ" بالشراكة مع مركز حي الريان الاجتماعي في مجمع الواحة داون تاون بالدمام، بحضور تجاوز 1200 طفل على مدى خمسة أيام، وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي الدكتور نجيب الزامل، والمشرف العام على مركز حي الريان الشيخ عماد المبيض.

اضافة اعلان

وطالب مدير مراكز التنمية الاجتماعية بالدمام، ثابت بن علي مطاعن، الوالدين أن يقوموا بدورهم ومسؤولياتهم تجاه أطفالهم في رعايتهم وإحاطتهم بالحب والتفهم منذ قدومهم للحياة لا أن يتركوه يعاني من صور الإهمال والقسوة والاستغلال، أو أن يترك ليعمل في مهنة تؤذي صحته أو تعطل تعليمه وتسيء تربيته.

من جهته، أوضح المشرف على الفعالية ياسر السيف: أن الفعالية تهدف في المقام الأول إلى توعية ذوي الأطفال بحقوق أبنائهم وواجباتهم عليهم من جميع النواحي سواء الصحية أو الحقوقية أو التربوية من خلال تقديم معلومات أو فوائد أو غرس قيم. مشيراً إلى أن الفعالية شاركت فيها 14 جهة وهي إدارة المراكز الصحية بالدمام.

وتناولت الفعالية السكري والسمنة، وركن الغذاء الصحي والضار، وركن النظافة الشخصية، وهشاشة العظام، والتدخين، وركن الرضاعة الطبيعية وغيرها. كما شاركت من هيئة حقوق الإنسان تحت شعار "طفولة آمنة"، وأكاديمية أتقن والمهندس الصغير حيث قدما برامج تعليمية وتشكيلات هندسية للأطفال، كما شاركت كل من جمعية جود النسائية تحت شعار "استشعار النعم"، وجمعية إطعام وعدد من مراكز الطفولة الخاصة.

وأوضح "السيف" أن الفريق أعد "بطاقة النجاح" حيث تحتوي على أسماء جميع الأركان، وتوزع للأطفال منذ دخولهم للمعرض، حيث تجاوز عدد الأطفال طيلة أيام الفعالية 1200 طفل، فيما شارك أكثر من 500 أب في برنامج "بطاقة نجاح".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook