الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445 ، 14 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الهيئة) تطالب بإنشاء دور للفتيات الهاربات اللاتي ترفض أسرهن تسلّمهن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أوضحت الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن حالات هرب الفتيات في المملكة، لم تصل إلى حد الظاهرة، وذلك وفق إحصاءات الضبط التي رصدتها فرقها الميدانية، مشيرة إلى أنها باشرت 76 حالة هرب لفتيات خلال عام 2012.

اضافة اعلان

وذكر التقرير الإحصائي الذي أصدرته الهيئة لعام 2012 أخيراً، أن حالات هرب الفتيات المسجلة تحت السيطرة، وشدد التقرير على اتخاذ كل التدابير الوقائية والعلاجية حتى لا يستفحل خطر هذه المشكلة، وتتعاظم آثارها، وتتحول إلى ظاهرة.

وتحتل منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى بعدد 34 حالة، تليها الرياض بـ18 حالة، ثم المنطقة الشرقية بـ10 حالات، ولم تسجل منطقة الحدود الشمالية، بينما وزعت الحالات على بعض المناطق الأخرى.

وطالبت "الهيئة" في تقريرها بإنشاء دور للفتيات اللاتي ترفض أسرهن تسلّمهن، وإيجاد خط ساخن ومواقع اتصال سريعة يمكن من خلالها الإبلاغ عن أية محاولات لهرب الفتيات أو ابتزازهن أو سوء تعامل من الأسرة، مع التوسع في إنشاء المراكز الاستشارية المتخصصة في المناطق والمحافظات لاستقبال مشكلات الأُسر.

وحرصت الهيئة في تقريرها على التنويه بإنشاء قناة تلفزيونية خاصة بالأُسرة بإشراف علماء شرعيين، وخبراء في الإعلام وعلم النفس والاجتماع والتربية، لصياغة برامجها وفق رؤية عصرية جاذبة للمراهقين والمراهقات. حسب "الحياة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook