الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إطلاق برنامج «الحج من منبر المسجد الحرام» بأربع لغات

متابعة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

بتوجيه معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم تم تشغيل برنامج (الحج: من منبر المسجد الحرام)، صرّح بذلك سعادة مدير إدارة الترجمة بالرئاسة الأستاذ وليد الصقعبي.

اضافة اعلان

وأفاد سعادته أن هذا البرنامج يأتي امتداداً لمشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب الحرمين وتزامناً مع إطلاق فعاليات حملة (خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا) في عامها الثالث والتي تقدمها الرئاسة سعياً منها لتقديم أرقى الخدمات لرواد المسجد الحرام.

وأبان سعادته أن برنامج "الحج : من منبر المسجد الحرام" يبُث على ترددات "FM" ويمكن التقاطه عبر الأجهزة الذكية بأربع لغات "الإنجليزية، الفرنسية، الأوردية، الإندونيسية"، وقد خُصص تردد مستقل لكل لغة، وسيستمر البث عبرها إلى نهاية مناسك الحج بمشيئة الله.

كما ذكر أن القسم الفني بالإدارة والمكون من المتخصصين بالترجمة والمراجعة اللغوية للغات المشار إليها قد أتموا تسجيل البرنامج وتجهيز المحتويات والذي هو عبارة عن: أربع خطب ألقاها أصحاب المعالي والفضيلة خطباء المسجد الحرام في موسم حج ١٤٣٥هـ وهي :

خطبة : إقبال موسم الحج لفضيلة الشيخ صالح آل طالب17 بتاريخ ذو القعدة 1435هـ.

خطبة: الحرمان الشريفان رمز الأمن والأمان على مر الأزمان، لمعالي الشيخ عبد الرحمن السديس ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٥هـ.

خطبة: مظاهر انتصار الأمة ، لمعالي الشيخ صالح بن حميد بتاريخ ٢ ذو الحجة ١٤٣٥هـ.

خطبة : فضائل يوم عرفة لفضيلة الشيخ سعود الشريم بتاريخ ٩ ذو الحجة ١٤٣٥هـ.

كما أنه قد روعي التيسير على المستمعين من أهل اللغات الأربع والمهتمين بها فقسمت المحتويات بمعدل دقيقة باللغة العربية يتبعها دقيقة باللغة الأخرى ، حتى اكتمال المادة الإذاعية والتي تتجاوز ٣ ساعات للغة الواحدة.

واختتم سعادة وليد الصقعبي تصريحه بأن هذا البرنامج هو أحد مخرجات وثمرات هذا المشروع المبارك – مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطب الحرمين - ، الذي ما كان ليتم لولا الله - سبحانه وتعالى – ثم دعم وتوجيهات معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة وإشراف معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وفق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.

سائلاً الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم وحسنات القائمين عليه وكل من شارك في إخراجه وأن ينفع به الحجاج والزائرين إنه سميع مجيب.

ترددات البرنامج :

الإنجليزية  FM 100:00 MHz

الأوردية  FM 90:200 MHz.

الفرنسية  FM 99:500 MHz .

الإندونيسية FM 90:500 MHz

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook