الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرصاد تنبه من رياح سطحية على مناطق المملكة.. تستمر حتى مساء اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت الرئاسة العامة للأرصاد عبر نظامها الآلي للإنذار المبكر: إن منطقة الرياض (الرياض - الخرج - المجمعة - الدوادمي - وادي الدواسر - والمحافظات المجاورة) ستشهد استمرار الرؤية غير الجيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، متوقعة أن تستمر الحالة حتى الساعة 10 مساء اليوم.

اضافة اعلان

وذكرت أن نشاطاً في الرياح السطحية سيؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (2 كلم) وظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع التي قد تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية مساءً، ستشهدها منطقة القصيم وحائل وتبوك والحدود الشمالية والجوف ومدينة طبرجل والقيصومة ومحافظة حفر الباطن ودومة الجندل والقريات وطريف وتيماء والوجه، متوقعة أن تستمر الحالة حتى الساعة 10 مساءً.

كما شملت التنبيهات مدينة عرعر وسكاكا ومحافظة رفحاء والأجزاء المجاورة لهم، حيث يتوقع أن تستمر الرؤية المتدنية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، كما تصل معها الرؤية الأفقية إلى اقل من (1 كلم)، وتنتهي الحالة الساعة 4 عصراً بمشيئة الله.

وأشارت الأرصاد إلى أن المنطقة الشرقية خاصة الأجزاء الشمالية منها ستتأثر بالعوالق الترابية والأتربة المثارة، ما يسبب رؤية غير جيدة، حتى الساعة 12 ظهر اليوم، وفي منطقة المدينة المنورة تستمر الحالة حتى 10 مساء اليوم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook