الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخرج.. «كورونا» في منزل طالبتين يتسبب في حالة ذعر بمدرسة ابتدائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الخرج:

سيطرت المخاوف على طالبات مدرسة ابتدائية في محافظة الخرج خلال الأيام الماضية، إثر انتشار خبر إصابة والد طالبتين تدرسان في المدرسة ذاتها بفايروس كورونا، إضافة إلى وفاة جدتهما، إثر إصابتها بالمرض ذاته.

اضافة اعلان

وقررت بعض الطالبات الامتناع عن الحضور إلى المدرسة، بموافقة ذويهن، كما طالت المخاوف المعلمات أيضاً، بحسب "الحياة".

وقالت وكيلة ابتدائية السهباء نادية الدليمي: نعيش منذ الأسبوع الماضي حال استنفار، بسبب إصابة والد الطالبتين. وسعينا للتأكد من خلو الطالبتين من الإصابة. وطالبت وكيلة المدرسة وأولياء الأمور المؤسسات الطبية بمنح الطالبات والطلاب في مختلف المدارس المُشتبه في إصابتهم بـ«كورونا»، إجازة لا تقل عن 10 أيام، حتى يتم التأكد من سلامتهم، وكذلك من يعانون من أمراض «العنقز» و«الجدري»، لخطورة هذه الأمراض.

من جهتها، أوضحت مديرة المدرسة خيرية المطيري أنه «منذ سماعي خبر إصابة والد الطالبتين بـ«كورونا»، ووفاة جدتهما الأسبوع الماضي، بادرت إلى التواصل مع والدة الطالبتين، اللتين تدرسان في الصفين الأول والثاني الابتدائي. وطلبت منها عدم حضور بنتيها إلى المدرسة، حتى يصدر تقرير طبي، يؤكد خلوهما من المرض، وعدم حملهما الفايروس».

وأشارت مديرة المدرسة إلى تواصلها مع قسم الصحة المدرسية والوحدة الصحية، التي قامت بتحويل الطالبتين إلى مستشفى الملك خالد، الذي أصدر تقريراً أكد خلوهما من المرض.

وأضافت: «تواصلنا مع المركز الصحي، لإلقاء محاضرة عن «كورونا»، وعقمنا المدرسة، ووضعنا البخور في مختلف مرافقها».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook