الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. وزير الصحة يتفقد المرافق الصحية بالمدينة المنورة

333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

قاد وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح يوم أمس زيارة تفقدية للمرافق الصحية بالمدينة المنورة للوقوف على استعداداتها لخدمة زوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام والإطلاع على سير العمل فيها والتأكد من جاهزيتها لتوفير الرعاية الصحية للزوار، وشملت الزيارة مركز صحي الصافية ومستشفى الأنصار ومركز صحي المطار.

اضافة اعلان

رافقه خلال الزيارة عدد من  قيادات الوزارة ورؤساء لجان الحج  ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور أحمد بن إبراهيم الصغير وعدد من القيادات الصحية بالمدينة.

وقد زار وزير الصحة خلال الجولة عددا من المرضى والمراجعين وأطمأن على وضعهم الصحي وأستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم حيال الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وأوضح أن هذه الزيارة  تأتي ضمن الإطار العام لاستعداد حكومتنا الرشيدة لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم حيت سخرت وزارة الصحة كافة  الإمكانيات المادية والبشرية للمحافظة على صحة وسلامة الحاج والمعتمر والتي تعتبر من أهم الأولويات للوزارة.

عقب ذلك ترأس الوزير اجتماع لجان الحج التحضيرية وأكد أهمية مضاعفة الجهود لتوفير الأجواء الصحية للحجاج والزوار لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وقال إنه فخور بجهود لجان الحج وما حققته من نجاحات في الأعوام السابقة للتصدي للأمراض الوبائية.

وأبان أن العناية بصحة الحاج عملية بحاجة إلى تخطيط وتعاون تبدأ من الدول التي يفد منها الحجاج وذلك بالإلتزام بإلاشتراطات الصحية  ومن ثم فحصهم وتقديم جميع الخدمات الصحية المثلى لهم سواء الوقائية أو العلاجية.

333 2222222 111

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook