الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حفر الباطن.. اندلاع حريق في محول كهربائي بهجرة الصفيري (صور)

IMG_٢٠١٥٠٨٢٩_١٩٤٣٤٥
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الظفيري:

اندلع مساء أمس السبت حريق في محول كهرباء "ضغط عالي" في هجرة الصفيري بحفرالباطن، نتج عنه انقطاع التيار الكهربائي عن أغلب المنازل، استمر لما يقارب 3 ساعات، ما تسبب في تذمر واستياء الأهالي من عدم تجاوب شركة الكهرباء في ظل الطقس شديد الحرارة.

اضافة اعلان

وفي حديث خاص مع الشيخ سلطان بن فيصل بن سويط رئيس مركز الصفيري قال: "عند نشوب حريق في أحد محولات الكهرباء من التيار العالي تقدم أحد المواطنين ببلاغ لشركة الكهرباء السعودية فيما تنصل الموظف من المهمة ووجه المبلغ للتواصل مع الدفاع المدني، مشيراً إلى أن الموظف الذي تم إبلاغه في شركة الكهرباء بالشرقية لم يقم برفع بلاغ إلى فرع حفر الباطن".

وأضاف بن سويط: "بعد تنصل موظف شركة الكهرباء، المواطن أبلغ الدفاع المدني عن نشوب حريق في أحد محولات الكهرباء وتم إرسال فرقة من الدفاع المدني أدت مهمتها على أكمل وجه وانتهت من ذلك بفترة وجيزة من لحظة الإبلاغ".

وقال بن سويط: "من المفترض إرسال موظف مختص من شركة الكهرباء ليرافق فرقة الدفاع المدني لكي يستكمل العمل المسند إليه بعد انتهاء الدفاع المدني من تأدية عملهم".

وأكد بن سويط عدم تجاوب شركة الكهرباء، قائلا: "اتصلت على شركة الكهرباء طالباً منهم رفع بلاغ إلى فرع الشركة في المحافظة، حيث فوجئت بحديث الموظف حينما أخبرني بأن "نظام الشركة يلزم من المُبلغ إحضار مشهد من قسم الأمن والسلامة بالدفاع المدني إلى فرع شركة الكهرباء، وفي حال النظر إلى المشهد سيتم تحديد إرسال موظف أو لا إلى موقع الحادثة "علماً بأن المحول ما زال مستمر في تهريب الزيوت وتصاعد الأدخنة حتى بعد انتهاء الدفاع المدني من عملهم".

وأضاف رئيس مركز الصفيري: "قمت بتبليغ إمارة المحافظة حول عدم تعاون شركة الكهرباء مع بلاغات المواطنين، ومن جهتهم تواصلوا مع الشركة وتم توجيه موظف مختص إلى موقع الحادثة".

وختم حديثه: "نستغرب من الشركة السعودية للكهرباء عدم تسهيل الأمور على المواطن بإجباره على إحضار مشهد من الدفاع المدني، علماً بأنها شركة خدمية" .

IMG_٢٠١٥٠٨٢٩_١٩٤٣٤٥IMG_٢٠١٥٠٨٢٩_١٩٤٣٤١

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook