الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(هيئة التقويم): مشاركة المرأة في صنع قرار الجامعات من معايير الاعتماد الأكاديمي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

كشف الأمين العام لهيئة التقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالله المسلم، عن الجهود التي تبذلها الهيئة لتعزيز دور المرأة، وإشراكها في اتخاذ القرارات بمنشآت التعليم العالي، باعتباره أحد معايير الاعتماد الأكاديمي.

اضافة اعلان

وأشار المسلم، في كلمة ألقاها، خلال افتتاح مؤتمر دولي عن "ضمان الجودة في التعليم"، انطلق مساء أول من أمس، في جامعة الدمام، إلى أهمية العنصر النسائي في العملية التعليمية، وضرورة إشراكهن في صنع القرارات، لافتاً إلى أن أحد معايير الهيئة التأكد من مشاركة العنصر النسائي في شكل فاعل في المؤسسات التعليمية.

وأضاف: "قدمنا منذ سنتين مشروعاً لوزارة التعليم العالي، لوضع معايير المحتوى الأكاديمي لتخصصي الشريعة الإسلامية، واللغة العربية، نظراً لعدم وجود هيئات عالمية لاعتمادهما، مشيراً إلى أنه تم عقد ورش عمل مع المفتي العام للمملكة، وهيئة كبار العلماء، كما تمت الاستعانة بأكثر من 300 اختصاصي من داخل المملكة وخارجها.

وأكد "المسلم" أنه سيتم عقد ورشة عمل الأسبوع المقبل، مع جميع المستويات التعليمية، ومديري الجامعات، وعمداء الكليات، لمناقشة التطوير، وكيفية تطبيقه ومساعدتهم، موضحا أن الهدف هو تطوير هذه البرامج، وإصلاح أي خلل فيها، كما سيتم تطوير برامج أخرى مثل: القرآن والسنة والدراسات الإسلامية. حسب "الحياة"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook