الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التربية) تؤكد منع حركة النقل الداخلية وعدم الاستثناء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طالبت وزارة التربية والتعليم مدراءها في المناطق والمحافظات التعليمية باستمرار المنع في حركة النقل "الداخلية" المقبلة، مشددة على "الشفافية" و"الشمولية" في إجرائها، وعدم استثناء أي معلم من المفاضلة، وإعلان نتيجتها "إلكترونياً" على الموقع الرسمي للإدارة التعليمية..

اضافة اعلان

جاء ذلك ضمن حزمة من خطوات إجراء حركة النقل الداخلية التي حددتها " التربية" وأبلغت إداراتها التعليمية للعمل بها في الفترة المتبقية من العام الدراسي الجاري، لافتة إلى أن حركة النقل الداخلية تشمل معلمي ومعلمات الإدارة التعليمية العاملين تحت مظلتها هذا العام الدراسي والمنقولين لها "خارجياً" للعمل بها العام الدراسي المقبل.

ودعت الخطوات القائمين على تنفيذ الحركة مراعاة دمج تخصصي التاريخ والجغرافيا في جميع المراحل لتسديد احتياج "التربية الاجتماعية والوطنية"، ودمج تخصصي علم النفس والاجتماع في المرحلة الثانوية، ومفاضلة تخصص التربية الفنية والبدنية على جميع المراحل الدراسية، مع أولوية تسديد العجز لمادتي التربية الفنية والبدنية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، وتسديد العجز المتبقي في مادة علم الأرض من تخصص الأحياء، والعجز في مادة المكتبة والبحث من تخصص اللغة العربية، إضافة لأهمية مراعاة التخصص عند تسديد الاحتياج في جميع المراحل. وفي حال وجود عجز في المرحلة الابتدائية، فيتم تسديده من المتوفر في التخصصات المختلفة، بدءاً بالتخصصات المتقاربة، على أن يتم البدء بتسديد احتياج المراحل العليا بالمتخصصين لكل مدرسة. وتابعت الإجراءات المبلغة للإدارات التعليمية أنه في حال وجود احتياج في أي تخصص بمرحلة دراسية أعلى، يتم تسديده بالجامعيين المتخصصين من المرحلة الأدنى، بتكليف المتخصص من أقرب مدرسة حسب المفاضلة على مستوى القطاع، وفي حال عدم إمكانية تسديده بالمتخصص الجامعي يتم تسديده من خريجي كليات المعلمين والمسارات. حسب "الوطن"

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook