الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«عمل الجوف» تدعو المواطنين لاستخدام قنوات الاستقدام الإلكترونية

unnamed (4)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد حسين الرمالي:

دعا مدير عام فرع وزارة العمل بالجوف عبد العزيز بن زايد الرويلي المواطنين لاستخدام موقع "مساند" في إصدار التأشيرات إلكترونيًّا لاستقدام العمالة المنزلية دون الحاجة لمراجعة إدارات استقدام الأفراد أو مكاتب العمل بالمنطقة.

اضافة اعلان

وأشار "الرويلي"، إلى أن هذه الخطوة تأتي سعيًا لتسهيل وتسريع الإجراءات، وتقليص المعاملات الورقية، والحصول على الخدمات بكل شفافية وسرعة وإتقان.

وذكر أنها جاءت بعد أن أكملت الوزارة خدمات الاستقدام للمنشآت إلكترونيا لكل من المنشآت المتقدمة بطلبات الاستقدام والمنشآت الحاصلة على عقود حكومية، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تعتبر نقلة نوعية لخدمة المواطنين وتسهيل الإجراءات عليهم، وهذا ما يسهم بعدم ضرورة مراجعتهم لمكاتب العمل لاستخراج تلك التأشيرات.

ونوّه الرويلي في حديثه إلى التعامل مع مكاتب الاستقدام المرخَّصة في كل منطقة والتي يمكن معرفتها من خلال زيارة موقع مساند، الذي من خلاله يمكن الاطلاع على أسعار الاستقدام والمدة وذلك لحفظ حقوقهم والحد من ارتفاع أسعار الاستقدام، مع التحذير من التعامل مع الأفراد والمكاتب غير المرخصة، داعيًا للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي هيأتها وزارة العمل والتي تتسم بمرونة التعامل وسرعة الإنجاز والتيسير على المواطنين.

إلى ذلك، هيَّأ فرع وزارة العمل بالجوف أجهزة حاسوب مزودة بالإنترنت وموصلة بطابعات لاستخدام المواطنين داخل فرع الوزارة سعيًا منه لرفع ثقافة التعامل مع القنوات الإلكترونية للوزارة وعدم الرجوع لمكاتب غير متخصصة في إنجاز الخدمات للمواطنين، داعيًا- في الوقت ذاته- للحفاظ على سرية البيانات وعدم فتح المجال للتلاعب بها أو ضياعها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook