الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"حاضنات" للأطفال بإشراف حكومي.. قريباً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية قرب إعلان اللائحة التنظيمية لمراكز ضيافة الأطفال الأهلية المعروفة بـ"الحاضنات"، وهي التي سبق أن صدرت موافقة مجلس الوزراء على تولي الوزارة مهمة الإشراف على نشاطها.

اضافة اعلان

وأن نشاط "مراكز الضيافة" سيقتصر على برامج (الرعاية والترفيه) فقط وفقاً لبرامج تأهيلية وتدريبية للعمل في هذا المجال، ولن يتضمن هذا النشاط المنهج التعليمي المقرر في رياض الأطفال التابع لوزارة التربية.

إلى ذلك أكد الناطق الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية؛ خالد الثبيتي أن اللائحة التنظيمية لهذه المراكز التي ستصدر قريباً ستحدد آلية عمل هذه المراكز واشتراطاتها وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى. وأشار الثبيتي في تصريحه إلى أن هذه المراكز الجديدة ستعمل على توفير البيئة المناسبة للأطفال صحياً واجتماعياً وترفيهياً من خلال مجموعة من المناشط والفعاليات بما يخدم هذه الفئة الغالية علينا جميعاً. وينتظر أن تفتح هذه «الحاضنات» فرص عمل جديدة للمواطنات المؤهلات إضافة إلى إمكانية الاستثمار في هذا المجال وليس فقط العمل فيه بعد استيفاء الشروط اللازمة لذلك والتي من المتوقع أن تحظى بإقبال كبير من الأسر التي لديها أطفال ولا تتوفر لديهم خادمة لرعاية أطفالهم وقت خروج الأم للعمل أو عند انشغالها بمناسبات أخرى خارج المنزل. حسب الرياض

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook