الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الغذاء والدواء) تقاضي وسائل إعلامية سوقت للأدوية المغشوشة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد الدكتور صالح باوزير نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء لشؤون الدواء عن رفع هيئته جملة من القضايا ضد بعض الوسائل الإعلانية لوزارة الثقافة والإعلام، لرصدها إعلانات عن أدوية مهربة عبر تجار «الشنطة» الذين يروجون لسلعهم من خلال هذه الوسائل، موضحاً أن وزارة الثقافة والإعلام أصدرت أحكاماً على هذه الوسائل، وتم تغريمهم بمبالغ مالية.

اضافة اعلان

وكشف أن الهيئة تعمل على رصد تجار الشنطة من خلال التعاون مع جهاز الجمارك الموجود في المنافذ، إذ تم ضبط حالات عدة أحيلت إلى الجهات المعنية للتعامل معها وفق الأنظمة، إضافة إلى تعاونها مع «البريد»، إذ لا يتم الإفساح لأي إرسالية إلا بعد موافقة الهيئة وتأكد المفتشين من جودة الأدوية ومدى صلاحيتها.

وبين أن معظم تجار «الشنطة» يعمدون على وضع إعلانات في وسائل الإعلان للترويج لبضائعهم، إذ يتم من خلالها خداع المواطنين عبر الإعلانات التي تفيد بأن الأدوية التي يملكونها مخففة للأوزان أو مقوية جنسياً , وحذر باوزير المواطنين من شراء الأدوية التي يتم الإعلان عنها في تلك الوسائل، مشيراً إلى أن مفتشي الهيئة يعملون على رصد هذه الإعلانات والعمل على وضع كمائن لأصحابها حتى يتم ضبطهم واتخاذ التدابير القانونية معهم. حسب (الحياة) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook