الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير صحة القصيم: «رضا المريض» معيار أساسي لتقييم أداء المستشفيات والمراكز

1144
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

"رضا المريض" كان المحور الأهم الذي استحوذ على أجندة الاجتماع الأول لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، مع مديري المستشفيات والمراكز التخصصية بالمنطقة ليضع "رضا المريض" معياراً أساسياً لتقييم أداء المستشفيات والمراكز.

اضافة اعلان

الاجتماع الذي ترأسه المدير العام مساء أمس، بحضور القيادات الصحية بالمنطقة وتجاوز ثلاث ساعات، رسم خطة العمل القادمة للخدمات الصحية المقدمة بالمستشفيات، بعد أن وعد الخمعلي مديري المستشفيات أن يكون سنداً وعوناً لهم في تذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تواجههم ومنحهم المزيد من الصلاحيات وفق أدوات ووسائل منظمة للعمل، تسهم في تطوير البرامج العلاجية، بدءاً من استقبال المريض مروراً بالخدمات الصحية المقدمة له، حتى خروجه من المستشفى.

وأشار المدير العام خلال حديثه أمام القيادات الصحية بأن المرحلة المقبلة ستعمل صحة المنطقة بإيجاد برامج تطويرية جديدة في المستشفيات تنعكس - بإذن الله - على المرضى والمواطنين في المنطقة، من خلال إيجاد فرق طبية تساند إمكانات المستشفيات وتخدم المنشآت الصحية، وسوف تكون هذه البرامج بمشاركة مديري المستشفيات.

ولفت الخمعلي أن إدارات وأقسام حقوق وعلاقات المرضى سيكون لها دوراً بالمديرية والمستشفيات في حل جميع الإشكالات التي تواجه المرضى بالمستشفيات والاستماع إلى أرائهم واقتراحاتهم، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى حل مشاكل جميع الموظفين وإنصافهم عبر لقاءاتهم الدورية معهم أو من خلال إدارة حقوق الموظفين بالمديرية.

وأشار المدير العام للشؤون الصحية إلى أنه سيكون هناك عدة برامج بالمديرية عبر تحديد معايير لاختيار القيادات الصحية، مشدداً على أهمية الأداء الوظيفي والالتزام العملي والإنجاز، وقال " أتيت لأعمل وأنا متفائل بكم كثيراً لنكوّن فريق عملٍ مميزاً ونكمل مسيرة البناء والإنجاز ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook