السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير الجوازات: أعداد المجهولين اليمنيين غير معروفة وما ينشر تقديري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

عقدت المديرية العامة للجوازات، برئاسة مدير الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، صباح اليوم، اجتماعاً في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض، مع مديري جوازات المناطق، ومديري الإدارات المعنية بالمديرية، وذلك للتأكد بشكل نهائي من جاهزية المواقع المكلفة بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في تصحيح أوضاع الإخوة اليمنيين المقيمين بطرق غير نظامية.

اضافة اعلان

وحث مدير الجوازات، خلال الاجتماع، جميع مديري جوازات المناطق على بذل المزيد من الجهد والتقيد بالتعليمات، وذلك لتقديم أفضل الخدمات، وتسهيل إجراءات تصحيح أوضاع الإخوة اليمنيين.

وتحدث "اليحيى" للصحفيين بعد الاجتماع، مؤكداً أن عدد المواقع في كل منطقة ترجع لمدير تلك المنطقة، فهو يعلم احتياج منطقته، وقال إن هذا التصحيح هو الذي لم يسبق له أن حمل إقامة لأي سبب كان، وأشار إلى أن السفارة اليمنية متعاونة معهم، وستفتح مكاتب في غير السفارة للمتقدمين لتصحيح أوضاعهم، مضيفاً أن أمور مواعيد المراجعة للسفارة ميسرة كاملاً، كما أن هناك تعاوناً بين الجوازات ووزارة الخارجية السعودية والسفارة اليمنية والتواصل بشكل يومي.

وأوضح أن التوجيه من المقام السامي يعطي الأولوية للموجودين من الجنسية اليمنية في قسم الترحيل لتصحيح أوضاعهم، وعن أعداد المجهولين صرح "اليحيى" أنها غير معروفة، وما ينشر في الإعلام هو عدد تقديري، وقال إن الشخص المستضيف محدد له استضافة خمسة أشخاص من الراغبين في تصحيح أوضاعهم.

وعن مدة تصحيح الأوضاع قال "اليحيى": إن مدة شهرين كافية إن شاء الله، ولا تحتاج إلى تمديد، مؤكداً أن من يصحح له وضعه، يستطيع العمل عند مستضيفه، أو أي شخص كان بشرط تسجيله في برنامج "أجير" الذي تشرف عليه وزارة العمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook