الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"خيركم" تطلق تطبيق "قرآني العظيم" الإلكتروني للأطفال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

أطلقت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة تطبيقاً إلكترونياً للأطفال "قرآني العظيم"؛ يهدف إلى تعظيم القرآن الكريم.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام لخيركم، إبراهيم الخميس، أن هذه التطبيق يأتي في إطار الرسالة التي تطلِعُ بها خيركم في تعليم القرآن، وتحقيق الخيرية، من خلال ربط فئات المجتمع بالقرآن الكريم، وتوفير بيئة تربوية جاذبة، تشجع الإبداع والمبادرات، باستخدام أحدث التقنيات واستثمار الكوادر المتميزة.

وقال الخميس: "خيركم تهدف إلى إشراك المجتمع في تعظيم القرآن، وتبني رسالة الجمعية"، مضيفاً أن "قرآني العظيم" عبارة عن سلسلة تربوية بشكل تطبيق إلكتروني تعمل على الأجهزة الذكية؛ يهدف إلى تعزيز قيمة القرآن الكريم، وتعظيمه في نفوس أبنائنا".

من جانبه، ذكر مدير مشروع تعظيم القرآن الكريم بخيركم، محمد سعد، أن التطبيق الذي أشرف عليه نخبة من الأكاديميين المتخصصين في علم نمو الأطفال، ومستشارين في علوم التربية تم تصميمه بشكل سهل وجذاب يتناسب مع ظروف واحتياجات المرحلة الابتدائية، ليكون عوناً لهم في تحقق هذه العبادة العظيمة، وأيضاً للمربين من معلمين وآباء وأمهات في تحقيق هذا الهدف العظيم، وهو "تعظيم كتاب الله تعالى". مشيراً إلى أن التطبيق يحوي مجموعة من المعارف، والآداب عن القرآن الكريم، ويتضمن قصصاً من القرآن الكريم، ومجموعة من المفاهيم والألعاب تعرض بصورة شيقة على شكل حوار بين شخصيات تخاطب الأطفال، وتجذبهم سمعياً وبصرياً، تربطهم بالقرآن وتعظمه في نفوسهم، وترفع حصيلتهم اللغوية، من خلال سور من القرآن الكريم. لافتاً إلى أن التطبيق متاح في المتاجر الإلكترونية مجاناً على نظامي ((Android) و(iOS)).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook