الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سوريا: الثوار يسقطون طائرة حربية ويأسرون طيارها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل- وكالات:
أسقط مقاتلون سوريون معارضون اليوم طائرة حربية في محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقل المرصد عن شهود وناشطين أن "مقاتلين من الكتائب الثائرة أسقطوا طائرة حربية كانت تشارك في قصف محيط كتيبة المدفعية عند أطراف مدينة الميادين في دير الزور، وأن الطائرة تحطمت قرب بلدة بقرص".

وأشار إلى معلومات أولية عن أسر الطيار.

من جهة أخرى ذكر ناشطون معارضون مقتل 136 شخصاً، اليوم الأحد، علي يد قوات النظام السوري في أعمال عنف شهدتها عدة مناطق في البلاد .اضافة اعلان
وذكرت قناة "سكاي نيوز عربية" أن تفجيراً انتحارياً بسيارة مفخخة وقع في مدينة القامشلي شمالي البلاد أسفر عن مقتل 4 أشخاص، حسب ما ذكر التلفزيون السوري.

وقال التلفزيون السوري إن تفجيراً انتحارياً وقع في الحي الغربي في القامشلي من دون ذكر تفاصيل أخرى، سارعت شبكة سوريا المعارضة إلى الإعلان أن الجيش الحر شن "هجوماً عنيفاً على مبنيي الأمن العسكري والجنائي" في المدينة الواقعة في محافظة الحسكة.

في غضون ذلك، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بالعثور على جثث 30 شخصاً أعدموا ميدانياً في العسالي بدمشق.

من جانب آخر، بث ناشطون سوريون عبر الإنترنت شريطاً مصوراً يظهر ما وصفوه بوقوع 40 عنصراً من الجيش النظامي في أسر الجيش الحر، بعد استيلائه على مناطق في القنيطرة، بينما تحدث نشطاء عن قصف عنيف شنته القوات الحكومية، فجر الأحد، على أحياء على مدينتي دير الزور وحلب.

وأفاد مصدر سوري معارض عن اشتعال النيران داخل مطار النيرب العسكري في ريف حلب، نتيجة تعرضه لقصف من الجيش السوري الحر.

,يأتي هذا بعد يوم واحد من مقتل 126 شخصاً معظمهم في ريف دمشق وحلب، في حين تحدث نشطاء عن "مجزرة" ارتكبتها القوات الحكومية في الغوطة الشرقية بريف دمشق راح ضحيتها 15 شخصاً "أعدموا ميدانياً".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook