الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نماء" تدشن "قيمنا" لتجويد منظومة عملها الخيري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

دشنت جمعية نماء الخيرية - المستودع الخيري بجدة سابقاً - برنامج "قيمنا"، بالتعاون مع مكتب قيم وهو بيت خبرة في القيم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ويهدف البرنامج إلى تجويد منظومة العمل الخيري للجمعية من الناحية المؤسساتية والإدارية.

اضافة اعلان

وأقامت "الجمعية" بهذه المناسبة حفل إطلاق للبرنامج في أواخر جمادى الآخرة بمقرها العام بجدة، واستعرض مدير الموارد البشرية بـ "نماء" المهندس عبدالله الشهري، خلال التدشين أهمية تعزيز قيم العمل في أي منظومة تسعى صوب الريادة وإتقان العمل.

أكد "الشهري" خلال حفل التدشين الذي حضره مساعد المدير العام لجمعية نماء الخيرية صادق النور، ومنسوبو الجمعية من مديري الإدارات والموظفين، بأن "القيم" تمثل قوة دافعة للمؤسسات وأفرادها، وتعبر عن شخصيتها وتميزها في إطار خدماتها المجتمعية.

كما شدد "الشهري" على حرص "نماء" بأهمية القيم، وقال: "إن جمعية نماء تسعى إلى إيجاد ثقافة تنظيمية موحدة لدى جميع عامليها، من خلال منهجية عمل وطرق وأنماط وممارسات، ترسخ الواقع العملي".

وأفصح مدير الموارد البشرية بـ "نماء"، أن القيم التي تم اعتمادها جاءت بعد سلسلة ورش عمل متخصصة، امتدت نحو أربعة أشهر من العمل المتواصل، وبحضور ما يقرب 40 مشاركاً ساهموا في إخراج برنامج "قيمنا".

وأوضح أنه تم وضع مؤشرين لقياس أثر كل قيمة من قيم البرنامج؛ بهدف إعطاء البرنامج واقعاً عملياً، وذلك على مستويي الأفراد والجمعية على حد سواء.

"الشفافية – الأمانة- الاحترام – المبادرة – الاحترافية – الانتماء"، ست قيم تمثل منظومة برنامج "قيمنا"، وتم وضع كل قيمة في إطار التنفيذ ضمن مؤشرات واضحة؛ بهدف بناء منظومة عمل متميزة تخدم المجتمع المحلي عامة، والشرائح المستفيدة من خدمات الجمعية على وجه الخصوص.

يذكر أن جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة - المستودع الخيري بجدة سابقاً - مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية، وفق أحدث الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة، وتدير أعمالها بأيدي وطنية، وتعمل على بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الخيري والمجتمع؛ للمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، الهادفة إلى تخفيف أعباء المحتاجين، ومساندتهم في مواجهة الكوارث وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج، وذلك فق برامج متنوعة تشمل السكن، والغذاء، والكساء، والتأهيل، والتدريب، وتتاح لكافة الفئات المستحقة مع الحفاظ على خصوصية تامة للمستفيدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook