الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445 ، 22 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض تشهد توزيع 4000 منحة لمواطنين ينتظرها بعضهم منذ 20 عاماً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

كشف مدير برنامج لجنة تنفيذ أوامر المنح في أمانة منطقة الرياض المهندس سليمان بن علي الصالحي، أن شح الأراضي كان خلف إيقاف الطلبات الجديدة للمواطنين الراغبين في الحصول على المنح البلدية.

اضافة اعلان

وأوضح الصالحي الذي يدير مركز الحاسب الآلي والمعلومات بالأمانة على هامش القرعة الإلكترونية العلنية لمستحقي المنح، أن أكبر عائق يواجه أمانة المنطقة لتوزيع أوامر المنح "شح الأراضي"، وأضاف مستدركاً "لو وجدت الأراضي لما وجدت لدينا قوائم انتظار".

وكانت أمانة الرياض أقامت أمس قرعة تنفيذ أوامر المنح العلنية لتوزيع أراضي المنح على المواطنين والمواطنات في قاعة الملك فيصل بفندق إنتركونتننتال، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، في وقت كشف فيه الصالحي أن عمليات التوزيع تعتبر الأكبر على مستوى مدن المملكة.

وبين أن أمين الرياض وجه بتقليص قوائم الانتظار، مشيراً إلى أن القرعة تشمل قائمة الانتظار لـ1432، ممن استكملوا وحدثوا بياناتهم لدى الأمانة، إضافة إلى أن موقع الأراضي تم تخصيصه في مناطق شرق مدينة الرياض على طريق رماح.

وبينت المصادر أن من بين من حضروا أمس لإجراء القرعة الإلكترونية مواطنين على قائمة الانتظار منذ أكثر من 20 سنة، فيما لوحظ وجود العشرات من كبار السن الذين قدموا على أمل الحصول على المنح.

وبلغ عدد الممنوحين من المواطنين والمواطنات أكثر من أربعة آلاف، فيما بلغ عدد قطع الأراضي التي خصصت للمنح أكثر من 8 آلاف قطعة أرض.

ووزعت أراضي المنح على عدد من المخططات السكنية، وبلغ عدد الممنوحين غير المحدثين لمعلومات هواتفهم نحو ألفي مواطن. وقسم الممنوحون إلى عشر مجموعات بدلاً من سبع مجموعات نظراً لكثرتهم، فيما بلغ عدد النساء الممنوحات 300 امرأة وخصص لهن قاعة لمتابعة القرعة عبر الحاسب الآلي.

إلى ذلك زار أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل، صباح أمس- حسب الوطن- لجنة تنفيذ المنح للتأكد من جاهزية إجراءات القرعة واستعداد الأمانة من أجل استقبال المواطنين الذين ستجرى لهم القرعة، ووقف على الإجراءات المتخذة كافة من قبل المختصين لإخراج العمل بالشكل اللائق.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook