الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة تسعى لبناء ناطحة سحاب بلا ظلال في لندن

bb9fb466e9c7e2069ab9c25d7ca3bee9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سلطت إحدى شركات الهندسة المعمارية الضوء على مفهوم جديد في مشاريع إعمار ناطحات السحاب، والذي ينطوي على فكرة غريبة وفريدة من نوعها تتمحور حول بناء أبراج بلا ظلال.

اضافة اعلان

وتطمح شركة "إن بي بي جاي" المتخصصة في الهندسة المعمارية في العاصمة البريطانية لندن، إلى صقل مفهوم "أبراج بلا ظلال" الجديد الذي يتمحور حول انعكاس الضوء بين اثنين من الأبراج العالية، والتي تسمح لضوء الشمس بالارتداد نحو الأرض، وفقاً لما نشرته الـ "CNN".

وتعتمد آلية عمل الأبراج على عملية حسابية تقنية أثناء مرحلة التصميم، وذلك من خلال تحديد ماهية الألواح التي تستخدم لامتصاص أشعة الشمس في أوقات معينة بالاعتماد على موقع وشكل الألواح، فضلاً عن أحوال الطقس.

وأوضح مدير المشروع في "إن بي بي جاي" بلندن كريستيان كووب، أنّ: "إزالة الظل من أحد المباني يعتبر أمراً مستحيلاً" مضيفاً: "ولكن إذا تمّ بناء مبنيين، أحدهما في الجهة الشمالية، والآخر في الجهة الجنوبية يمكن أن يمثل المبنى الشمالي مرآة تعكس الضوء بشكل كامل لتتبع الظل من الناحية الجنوبية".

وصممّت "إن بي بي جاي" فكرة المشروع في شبه جزيرة "جرينيتش" في لندن، للمشاركة في مسابقة نظمّت من قبل مؤسسة "نيو لندن آركيتكتشر إن إل إيه" للأبحاث، والتي تهدف إلى اكتشاف كيفية الاستفادة من ناطحات السحاب في المدن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook