الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير: ما يحدث في اليمن نتيجة للتصرفات الإيرانية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير أن حملة عاصفة الحزم هي لحماية الشعب اليمني، والدفاع عن حكومته الشرعية.

اضافة اعلان

وقال الجبير في لقاء أمس مع برنامج "واجه الصحافة " على قناة " إن بي سي " الإخبارية الأمريكية: " إن هذه الحملة تستهدف حماية الشعب اليمني، والدفاع عن حكومته الشرعية من مجموعة مدعومة من إيران وحزب الله "، رافضاً في الوقت ذاته عن تسمية " عاصفة الحزم " حرباً بالوكالة بين المملكة وإيران، لافتا النظر إلى أن المملكة تقوم بهذه الحملة من أجل حماية اليمن.

وأفاد أن اليمنيين حاولوا بكل وسيلة ممكنة تجنب الحرب، وقدموا العديد من الاتفاقيات مع ما تسمى المليشيات الحوثية، إلا أن الحوثيين واصلوا سعيهم بالسيطرة على مدن اليمن، وكانوا على وشك السيطرة على مدينة عدن، وعندها كان لابد من الاستجابة لطلب الحكومة الشرعية بالتدخل بموجب المادة 51 من الأمم المتحدة.

ورداً على سؤال حول إمكانية أن تتعايش المملكة وإيران في الشرق الأوسط، قال معاليه: " لقد واجهت المملكة العديد من العدوان من الجانب الإيراني، بينما لم يكن هناك أي عدوان من المملكة ضد إيران ".

وأضاف " لقد مددنا يد الصداقة إلى الإيرانيين إلا أنهم رفضوها طوال الـ 35 سنة الماضية، لكننا نرغب بوجود علاقات ودية معهم لأن هذا الأمر سيكون جيداً للمنطقة، لكن ما يحدث هو نتيجة التصرفات الإيرانية، وليست نتيجة لتصرفات المملكة ".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook