الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. الأمير محمد بن نايف يرعى اختتام فعاليات التمرين التعبوي (وطن 85)

89_29
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، حفل ختام التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) بمنطقة الحدود الشمالية.

اضافة اعلان

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات، المشرف العام على التمرين، الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

وفور وصول سموه للحفل عُزف السلام الملكي، ثم استعرض سموه عدداً من الكتل من كافة القطاعات الأمنية المشاركة في التمرين, بعدها شرف سموه الحفل الخطابي الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم, عقب ذلك ألقى مدير عام حرس الحدود، اللواء بحري عواد بن عيد البلوي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو الأمير محمد بن نايف لرعايته فرضيات التمرين التعبوي المشترك الأول لقوات الأمن الداخلي (وطن85)، بعد ذلك أوجز العميد معيض بن سعيد الجبعان، قائد التمرين خطوات عمليتين فرضيتين, ثم استُئذن سموه لبدء فعاليات التمرين المشترك.

عقب ذلك ألقى معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف العام على التمرين الفريق أول/ سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة عبر فيها عن شكره لسمو وزير الداخلية؛ على رعايته لحفل ختام التمرين التعبوي المشترك للقطاعات الأمنية.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز كلمة توجيهية لرجال الأمن البواسل، قال فيها: يسرني ويسعدني أن أكون معكم في هذا المناسبة الكريمة مناسبة اختتام التمرين التعبوي الأول المشترك للقطاعات الأمنية وطن (85)، ويشرفني أن أنقل إليكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - واعتزازهما بكم رجال الأمن في مختلف ميادين العمل الأمني المشرف.

وأضاف سموه: أن شرف ما تقومون به من رسالة سامية وما تؤدونه من واجبات أمنية مهمة تجاه خدمة دينكم وحماية أمن وطنكم واستقرار مواطنيكم يتطلب بالضرورة جهوزية أمنية عالية وكفاءة أداء متنامية وتنسيقاً وتعاوناً متكاملاً بين كافة القطاعات الأمنية لتكون مواجهة الفعل الإجرامي مانعة لوقوعه رادعة لمرتكبيه حامية لأمن الوطن ومواطنيه والوافدين إليه والمقيمين فيه.

وأكد سمو ولي ولي العهد: أن القيام بالتمرين التعبوي المشترك للقطاعات الأمنية منهجية أمنية متطورة تقوم على الأخذ بأسباب القوة ومعطيات العلوم والتقنية وأساليب التدريب والتنسيق المتكاملة؛ من أجل تحقيق تلك الغايات السامية بحول الله وقدرته.

ومضى سموه قائلاً: لقد تابعت بدقة سير خطوات هذا التمرين التعبوي الذي استضافه قطاع حرس الحدود، وشاركت فيه كافة القطاعات الأمنية, وأسعدني كثيراً ما تحقق له من نجاح يعزز بإذن لله تعالى فعالية الأداء الأمني، ويعطي رسالة واضحة لكل متربص بأمن هذا الوطن أنه أمامه رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه، رجال نستذكر على الدوام تضحياتهم المشرفة واستشهادهم دفاعاً عن دينهم ووطنهم وقيادتهم ومواطنيهم وهو شرف وفضل يتقلده المرابطون على ثغور الوطن الذائدون عن أمنه واستقراره.

وقال سموه في ختام كلمته: أشكر القائمين على هذا التمرين التعبوي والمشاركين فيه لجهودهم وتفانيهم وإخلاصهم, كما أشكر لكم أيها الإخوة حضوركم ومشاركتنا هذه المناسبة الأمنية، ومن الله وحده نستمد العون والتوفيق.

وفي ختام حفل التمرين، قام مدير عام حرس الحدود مستضيف التمرين التعبوي المشترك الأول بتسليم علم التمرين لمدير الأمن العام مستضيف فعاليات التمرين التعبوي المشترك الثاني.

وقد تضمن "التمرين" الكثير من السيناريوهات المحاكية للواقع بخطط زمنية مرسومة استغرقت 149 ساعة تدريب وتنمية مهارات، وشارك في التمرين (1500) رجل أمن يمثلون القوات المشاركة في التمرين، وذلك تحت استضافة حرس الحدود التي جهزت البنية التحتية والخدمات الصحية والحياتية، بمشاركة كل من قوات الأمن الخاصة والأمن العام وقوات أمن المنشآت وطيران الأمن والدفاع المدني والجوازات ومركز القيادة والتحكم في وزارة الداخلية بمساندة من الهيئة العليا للأمن الصناعي ومصلحة الجمارك.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، مستشار سمو وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن مشعل بن سعود وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق المكلف، وصاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد، ورئيس الاستخبارات العامة ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة، ومعالي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومساعد وزير المالية، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية، وعدد من الملحقيات العسكرية من الدول الشقيقة والصديقة بالمملكة.

 89_29 CAZVTNqUcAApAZX CAZVn_pUgAA7B5z CAZX-N8VIAA1jPY CAZXzZZUsAEd5E2 CAZVn_eVEAAehl0

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook