الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم وغداً.. توقعات بأجواء غير مستقرة على أجزاء واسعة من المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر أجزاءٌ واسعة من المملكة وخاصة الوسطى منها بحالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم الخميس وغداً الجمعة، حيث تتكاثر السحب وتتساقط زخات الأمطار المتفرقة، كما تتشكل موجات من الغبار والأتربة في المناطق الغربية من المملكة.

اضافة اعلان

ويشمل التأثير كلاً من الرياض والقصيم وأجزاء من حائل، ليصل أجزاء من شرق البلاد وتستمر هذه الفعالية الجوية حتى نهار السبت ثم تتراجع ويستقر الطقس.

وبحسب "طقس العرب"، يميل الطقس للبرودة أثناء تأثير الفعالية الجوية المتوقعة نهاية الأسبوع، حيث تؤثر على البلاد كتلة هوائية باردة، تتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية دافئة غير مستقرة من الجنوب الغربي تساهم في اضطراب الطقس، إن شاء الله.

ويطرأ نشاط كبير على الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من الرؤية الأفقية، خاصة على منطقة المدينة المنورة وتبوك وأجزاء من حائل والجوف، حيث يتوقع أن تصل سرعة هبات الرياح لأكثر من 50 كم/ ساعة في بعض الأحيان.

وتتوقع الأرصاد أن تستقر الأجواء مجدداً الأسبوع المقبل بمشيئة الله مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة وأعلى بقليل، لكن يتوقع أن تتأثر البلاد مع منتصف الشهر الحالي بأجواء غير مستقرة نتيجة تغيير أنظمة الضغط الجوي لصالح المنطقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook