الإثنين، 27 شوال 1445 ، 06 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تمنح أبناء المسلمين عطلات دراسية في عيدي الفطر والأضحى

نيويورك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

"لقد نجحنا!" هذا ما عبر عنه أحد قيادات الجالية الإسلامية في مدينة نيويورك الأمريكية، سعيد شجاع خان، بعد أن أقر عمدة مدينة نيويورك بحق أطفال المسلمين بالمدارس الحكومية بالمدينة في الحصول على عطلات في عيدي الفطر والأضحى.

اضافة اعلان

أعلن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، أن المدارس في المدينة التي يسكنها نحو 2 مليون مسلم سوف تمنح عطلات لطلابها المسلمين في عيدي الفطر والأضحى.

وأعلن، بيل دي بلاسيو، ذلك في إطار حملته لكسب تأييد الأقلية المسلمة في المدينة التي تزايد نفوذها وتأثيرها في الفترة الأخيرة، حيث من المنتظر أن يتم أخذ أعياد الطلاب المسلمين في الاعتبار، وإدراجها ضمن أجندة إجازات المدارس في نيويورك خلال العام الدراسي القادم 2015-2016.

واعتبر، بيل دي بلاسيو، خلال مؤتمر صحفي في إحدى مدارس التي تضم بين صفوفها عدداً متزايداً من الطلاب المسلمين أن إعطاء الطلاب المسلمين إجازة في عيدي الفطر والأضحى يأتي في إطار الإنصاف والمساواة بينهم وبين الطلاب المسيحيين واليهود في مدارس المدينة.

المشهد اللافت أن عمدة نيويورك وهو يعلن هذا القرار كان محاطاً بالعشرات من النشطاء المسلمين، ومن بينهم دعاة إسلاميون، وهم الذين صفقوا له وهو يتحدث عن ضرورة إدماج المسلمين في المجتمع النيويوركي، خاصة مع زيادة تعداد الأقلية المسلمة في مدينة نيويورك التي تعتبر المدينة الأولى اقتصادياً في الولايات المتحدة، وبمثابة العاصمة الاقتصادية لأمريكا.

وكانت دراسة قد أعدتها جامعة كولومبيا في عام 2008 قد توصلت إلى أن 10 بالمائة من الأطفال في المدارس الحكومية، بمدينة نيويورك هم أطفال مسلمون، كما توصلت الدراسة نفسها إلى أن 95 بالمائة من العائلات المسلمة في نيويورك ترسل أطفالها للمدارس الحكومية في المدينة، ووفقاً لهذه الدارسة أيضاً في ذلك التاريخ فإن تعداد المسلمين كان يتراوح بين 600 ألف إلى مليون مسلم.

وبمقتضى الخطة التي أعلن عنها عمدة نيويورك فسوف تمنح إجازات للطلاب المسلمين في العام الدراسي 2015-2016 في عيد الفطر الذي يتوقع أن يكون في 18 يوليو، وعيد الأضحى الذي يتوقع أن يكون في 24 من سبتمبر 2015.

ولطالما طالب قادة الأقلية المسلمة في نيويورك بإصدار مثل هذا القرار، وإعطاء أطفال المسلمين إجازات في أعيادهم الدينية، لكن موقف عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ كان مبيناً على أساس فكرة أن الأطفال في حاجة للمزيد من الوقت في المدارس وليس للمزيد من العطلات الدراسية.

لكن هذا الموقف تغير بعد انتخاب بيل دي بلاسيو عمدة لمدينة نيويورك، خاصة بعد أن ضغطت الأقلية المسلمة من أجل تحقيق مطالبها بمسيرات طافت أجزاء مدينة نيويورك الخمسة، والتي رفع فيها المسلمون لافتات تطالب بالإنصاف والمساواة والإدماج، من خلال منح أبنائهم إجازات دراسية في أعياد المسلمين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook