الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس اليمني يمارس مهامه من "عدن" ويجتمع بعدد من المحافظين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عقد الرئيسُ اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، اجتماعاً ضم عدداً من المحافظين في مدينة عدن جنوبي البلاد، بعد يوم من مغادرته العاصمة صنعاء، بحسب مصدر رئاسي.

اضافة اعلان

وقال المصدر الرئاسي الذي حضر الاجتماع لوكالة الأناضول طالباً عدم ذكر اسمه إن "هادي" اجتمع بمحافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور والضالع علي قاسم طالب، ولحج أحمد عبدالله المجيدي، وأبين جمال العاقل، وسقطرى سعيد باحقيبة، بالإضافة إلى اللواء الركن ناصر الطاهري قائد المنطقة العسكرية الرابعة (مقر قيادتها في عدن).

 وأضاف أن الرئيس هادي أكد في اجتماعه مع المحافظين على استمراره في مهامه كرئيس للجمهورية وشدد على أهمية الحفاظ على الشرعية الدستورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدارس الوضع الأمني والسياسي الذي يمر به اليمن، والتطورات الأخيرة بعد مغادرته إلى عدن من منزله بصنعاء، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان هادي قد أعلن تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، في أول بيان صادر عنه عقب مغادرته، صنعاء "متخفياً" إلى عدن، جنوبي البلاد، أمس.

واعتبر هادي في بيان، أصدره مساء أمس السبت من عدن، وذيله بتوقيعه "رئيس الجمهورية" أن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (تاريخ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

ودعا هادي، في بيانه، الذي حصلت الأناضول على نسخة منه، الهيئة الوطنية للحوار للانعقاد في عدن أو تعز، معلناً تمسكه بالعملية السياسية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد.

وقال هادي: "نظرا للظروف الأمنية التي تعيشها صنعاء وإغلاق معظم السفارات العربية والأجنبية الراعية للمبادرة الخليجية، واحتلال مؤسسات الدولة من قبل المليشيات، ندعو لانعقاد اجتماع للهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار في مدينة عدن أو محافظة تعز لحين عودة العاصمة إلى الحاضنة الوطنية كعاصمة آمنة لكل اليمنيين وخروج كافة المليشيات المسلحة منها".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook