الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مظاهرة في فيينا تُطالب بوقف الاضطهاد الإيراني للأحوازيين

B-WowayIUAAlks8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

نظمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز مظاهرة حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا لنصرة الأحوازيين المنتفضين في الداخل ضد سياسات الاحتلال الإيراني، وطالب المتظاهرون بتدخل دولي لوقف الاضطهاد الإيراني ضد الأحوازيين العرب السنة.

اضافة اعلان

وطالبت الحركة عبر رسالة قدمت إلى منظمة الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف عمليات الإعدام والاعتقالات التعسفية بحق الثوار والمقاومين الأحوازيين، كما ناشدت المنظمات المعنية في البيئة والصحة التابعة للأمم المتحدة بزيارة الأحواز لكشف وتوثيق ممارسات الاحتلال الفارسي التي تسببت في تلويث البيئة وتفشي الأمراض الخطيرة على نطاق واسع فيها.

وجاءت هذه المظاهرة كما ورد في بيان سابق أنها لنصرة الشعب الأحوازي المناضل والمنتفض في الداخل ضد سياسات دولة الاحتلال الفارسية وتنديداً بسياسات المحتل الفارسي الإجرامية بحق الأرض والإنسان ومن بينها تجفيف الأنهار والأهوار والذي سبب تلوثاً بيئياً.

وشارك في المسيرة الحاشدة مئات الأحوازيين الذين جاؤوا من مختلف الدول الأوروبية، كما كان هناك حضور لافت للجاليات العربية الشقيقة في النمسا والدول الأوروبية، وكان لأصدقاء الشعب الأحوازي من الشعوب الرازحة تحت نيران الاحتلال الفارسي – الكورد والبلوش والأذريين- مشاركة فعالة في هذه المظاهرة جسدت روح التضامن والتآزر في مواجهة أعتى احتلال عرفه التاريخ.

وخلال المظاهرة رفع المشاركون أعلام الأحواز وصور الشهداء والأسرى ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية تندد بسياسات التهجير القسري وتغيير التركيبة السكانية التي يقوم بها المحتل الفارسي، ورفض عمليات تحريف مسار الأنهار الأحوازية باتجاه الأقاليم الفارسية، وتجفيف الأهوار التي تسببت في وقوع العواصف الترابية في الأسابيع الأخيرة.

وأكد وفد حركة النضال العربي الذي التقى بعدد من مسؤولي الأمم المتحدة في فيينا بعد المظاهرة، على ضرورة تدخل الأمم المتحدة بكافة مؤسساته في الأحواز وأن تلعب دورها المنصوص عليه في المعاهدات والمواثيق الدولية لنصرة الشعوب المحتلة والمضطهدة ولاسيما الشعب العربي الأحوازي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook